أول تصريح لشركة الشحن التركية بعد سقوط طائرتها بقيرغيزستان

صرّحت الشركة أنّ 33 شخص لقوا مصرعهم عقب الحادثة وأضافت أيضًا أنّ “الطائرة قد سقطت أثناء هبوطها بالقرب من بيشكك لأسباب غير معروفة حتى الآن”
وقالت الشركة (ماي كارجو) الواقعة بمنطقة بنديك في إسطنبول “سقطت طائرتنا المسجّلة تحت إشارة “TC-MCL” في رحلتها من هونج كونج إلي بيشكك في صباح اليوم 16 يناير/كانون الثاني في تمام الساعة 10 صباحًا بتوقيت بيشكك المحلّي لأسباب غير معروفة. كما أنّها أفادت بتقديم مزيد من المعلومات المؤكدة فور الخصول عليها من فريق العمل هناك”
تصريح شركة الخطوط الجوية التركيةالخطوط الجوية التركية
من جانب آخر صرّحت الخطوط الجوية التركية بأنّها ليست لها أيّ علاقة بالطائرة التي سقطت بالقرب من بيشكك.
الموجودون بالطائرة
كما تواجد بالطائرة قائد الرحلة الطيار إبراهيم جورجان ديرانجي، ومساعد الطيّار كاظم أوندول، بالإضافة إلى خبراء الشحن مليح أصلان، وإحسان كوجا.
ومن الجدير بالذكر بأنّ شركة (ماي كارجو) تمتلك 8 طائرات شحن تطير في كلّ أنحاء العالم. كما أنّها تنظّم رحلات غير منتظمة (شارتر) لعدة دول منها أفغانستان والعراق، بالإضافة إلى العديد من المدن بداخل تركيا. كما تنقل أيضًا شحنات خاصة، مواد خطرة، مواد عفنة، سلع نافقة، حيوانات أليفة، ومستلزمات إغاثية.
ومن ناحية أخرى أعرب مدير الخطوط الجوية التركية بلال أكشيدا على حسابه الخاص بتويتر عن حزنه وتعازيه لأسر المفقودين جرّاء الحادثة.

المصدر : يني شفق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.