هدية مميزة من الملكة إليزابيث للأمير هاري وميغان بمناسبة زواجهما! (صور)

أهدت الملكة إليزابيث العروسين الملكيين هديّة مميزة بمناسبة زفافهما؛ فقد منحتهما منزل “يورك كورتاج” بقصر ساندرينجهام الملكي الواقع بمقاطعة نورفولك البريطانية المُحببة إليها.

وبحسب ما نقلت صحيفة Express البريطانية، الإثنين 4 يونيو/حزيران 2018، يُعتقد أن إجمالي مساحة العقار الملكي الفخم تبلغ نحو 8000 هكتار (ما يعادل حوالي 19.800 فداناً)، ويضم حديقة عامة مساحتها 240 هكتاراً، وحديقة بمساحة 24 هكتاراً متصلة بالمنزل الرئيسي.

ويرجع تاريخ منزل دوق ودوقة ساسكس الجديد إلى الملك إدوارد السابع، الذي أعطاه لابنه، الملك المُستقبلي جورج الخامس، في عام 1893.

ويعيش هاري وميغان حالياً في منزل نوتنغهام كوتاج في أراضي قصر كنسينغتون، وسيستخدم هاري وميغان منزلهما الجديد في قضاء العطلات.

ويُستخدم المنزل الريفي حالياً بشكل جزئي كمكان إقامة خلال العطلات بالإضافة إلى غرف للعاملين بالعقار الملكي.

وذات مرة قالت ليدي دونالدسون، أول امرأة تتقلّد منصب عمدة لندن إن “يورك كوتاج في حد ذاته يُعدُّ نصباً تذكارياً للعائلة التي كانت تعيش فيه”، لذا فيعدّ هذا العقار مميزاً وهدية غير عادية.

وقد طلبت ميغان ماركل والأمير هاري من الناس التبرّع للجمعيات الخيرية بدلاً من إرسال الهدايا لهما.

وقال قصر كنسينغتون في بيان بشأن هذا المطلب: “يجب الإشارة إلى أنه لا يمكن جلب الهدايا إلى كنيسة سانت جورج أو إلى حفل الاستقبال الذي يتبع مراسم الزواج في قلعة وندسور”.

وأصدر رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، بياناً في 19 مايو/أيّار 2018 ، قال فيه إن كندا ستتبرع بمبلغ 50.000 دولار كندياً (ما يعادل نحو 38.710 دولار أميركي) لمؤسسة شبابية خيرية تُدعى Jumpstart.

وقال البيان “اليوم، انضم الكنديون إلى الاحتفال بزواج الأمير هاري وميغان ماركل”.

وأضاف قائلاً “للاحتفال بزواجهما، ستتبرّع كندا بمبلغ 50.000 دولار كندياً لمؤسسة Jumpstart الكندية الخيرية المخصصة لإتاحة الألعاب والرياضات للأطفال الفقراء”.

وتابع البيان قائلاً “منذ عام 2005، ساعدت المؤسسة أكثر من 1.6 مليون طفل من جميع الخلفيات للخروج والمشاركة في فِرَق”.

كما قالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا آردن، إن نيوزيلندا قد تبرّعت بمبلغ 5000 دولار نيوزيلندي  (ما يعادل 3514 دولاراً أميركياً) إلى مؤسسة خيرية تدعم الأطفال وأسر السجناء تُدعى Pillars.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي، مالكولم تورنبول، إن البلاد ستقدم تبرّعاً لجمعية Invictus Games الخيرية التي تستضيفها سيدني هذا العام.

 

.

م.عربي بوست

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.