4 مفاتيح تضمن لك استمرار النجاح

الوصول إلى النجاح من الأمور التى يجيدها كثير من الأفراد، ولكن الحفاظ على هذا النجاح والاستمرار به ربما يشكّل صعوبة لدى كثيرين وبخاصة الشباب لأنهم الفئة التى تملّ سريعاً. والاستمرار في النجاح يحتاج إلى صبر وإرادة قوية، فالتجارب العملية أثبتت أن الاستمرار على تحقيق النجاح والتميز ليس ضربة حظ أو مصادفة، ولكنه صناعة وعلم وهندسة، لذا يقدم خبير التنمية البشرية محمد زكريا بعض المفاتيح التى تمكّن الأفراد من استثمار النجاح والحفاظ عليه.

التركيز
تحديد الحلول والتركيز عليها، يعتبر أفضل طريق عند مواجهة الصعوبات، كما أن محاولة استغلال الصعوبات والاستفادة منها قدر المستطاع تعد من أقصر طرق الاستمرار على النجاح، لهذا عند التعرض لأي مشكلة يجب رؤيتها من كل زواياها لتحديد الجانب الذي سيتم استغلاله للخروج من المشكلة وللثبات على مستوى النجاح الذى وصل إليه الأفراد.

الرؤية الواضحة
التمتع برؤية واضحة وتوقعات إيجابية من أساليب القادة في مختلف البلاد، فطريقة التفكير هي التي تحدد مستقبل الفرد، فعلى سبيل المثال إذا فكر الفرد بشكل إيجابي ستكون النتائج إيجابية والعكس فى حالة التفكير السلبي.

المرونة
الحرص على المرونة في التعامل من خلال تغيير وضع حركة الجسد بحيث لا تكون مهتزة أو تنم عن خوف، من الأمور التي قد يغفلها الكثير من الأفراد، ولكن التعامل بها يقود إلى نتائج إيجابية ويساعد على سرعة التفاعل مع المحيطين.

التخصص المناسب
التعميم وراء فشل أي تجربة نجاح لهذا يفضل التركيز على التخصص الذي يرغب به الفرد وذلك لضمان استمرار النجاح، لأن الفرد قد يحقق نجاحاً في كل المجالات، ولكن لن يستمر فى نجاح تخصص لا يحبه لأنه لن يجيده، لهذا يفضل تحديد التخصص المناسب فى العمل أو حتى الدراسة، لأن الأمر يؤثر على استمرار النجاح. ولتحقيق التخصص بشكل عملي يفضّل الخضوع لاختبارات الميول المهنية و النفسية والتي يتم إجراؤها في المراكز النفسية والاجتماعية بكل سهولة.

 

 

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.