ترمب: حصلنا على معلومات كثيرة حول جريمة مقتل خاشقجي!!!

أفادت صحيفة قريبة من السلطة التركية، الأربعاء 24 أكتوبر/تشرين الأول، أن أجهزة الاستخبارات التركية أطلعت مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) على العناصر التي جمعتها، في إطار التحقيق في قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي خلال زيارتها تركيا.

وذكرت «صباح» إحدى أبرز الصحف التي تنشر «تسريبات» تركية منذ بدء قضية خاشقجي، أن أجهزة الاستخبارات التركية «أطلعت جينا هاسبل على الأدلة المرتبطة» بقتل الصحافي السعودي خلال زيارتها لتركيا الثلاثاء.

وقالت الصحيفة، خاصة أن الجهاز التركي عرض على مديرة الـ»سي آي إيه» فيديوهات وتسجيلات صوتية، والعناصر التي تم الحصول عليها خلال تفتيش القنصلية العامة ومنزل القنصل السعودي في إسطنبول.

وكان الصحافي جمال خاشقجي (59 عاماً) كاتب مقالات رأي في صحيفة «واشنطن بوست» وقُتل في 2 أكتوبر/تشرين الأول، في القنصلية السعودية في إسطنبول، التي دخلها لإتمام معاملات إدارية.

وقد فقد أثره بعد دخوله المبنى، وفي الأيام التي تلت اختفاءه أفادت صحف تركية بينها «صباح» أن المحققين الأتراك يملكون تسجيلات فيديو، وأخرى صوتية تُثبت أن خاشقجي تعرَّض للتعذيب وقُتل وبُترت أعضاؤه.

لكن أنقرة لم تعترف أبداً بشكل رسمي بوجود هذه الوثائق، كما أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لم يأت على ذكرها في الخطاب الطويل الذي ألقاه الثلاثاء حول قضية خاشقجي.

وبحسب «صباح» فإن جينا هاسبل التي تولَّت إدارة وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، في أبريل/نيسان، أجرت من جانب آخر «محادثات رفيعة المستوى» في أنقرة التي وصلتها الثلاثاء.

 

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.