أردوغان يكشف ما قاله لولي العهد السعودي حول جريمة “خاشقجي” (فيديو)

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن ما قاله لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما مؤخرًا بناء على طلب من الأخير، فيما يتعلق بجريمة اغتيال الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، داخل قنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية.

وفي كلمة ألقاها خلال اجتماع لرؤساء فروع حزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة، تساءل الرئيس التركي “مَن الذي أرسل الأشخاص الـ15 (فريق الإغتيال) إلى تركيا.. هناك أيضًا 3 أشخاص يعني 18 شخص.. هؤلاء تم اعتقالهم”.

وقال أردوغان إنه التقى هاتفيًا العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مرتين، وتحدث أيضًا مع ولي العهد حول الجريمة التي ارتكبها مواطنون سعوديون بحق جمال خاشقجي، في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأضاف أردوغان: “قلت ’أنتم تعرفون كيف تستنطقونهم (مرتكبي الجريمة).. وكل شيء جرى بين هؤلاء الأشخاص الـ18.. إذا كنتم تريدون أن تزول هذه الشكوك والغموض بالكامل، فإن هؤلاء الأشخاص الـ 18 هم النقطة المحورية في التعاون بيننا.. وإذا كنتم لا تستطيعون إجبارهم على الاعتراف بكل ما جرى، فسلّموهم إلينا لمحاكمتهم، كون الحادثة وقعت في قنصلية السعودية بإسطنبول‘”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.