لاعب جزائري يتفوق على ميسي ورونالدو في عام 2018

جاء هدف بغداد بونجاح الرائع في مرمى توغو ليؤكد تفوق النجم الدولي الجزائري، خلال العام الحالي (2018)، على جميع مهاجمي العالم، فيما يتعلق بالرصيد التهديفي، ليقترب من إنهاء العام في صدارة الهدافين.

هدف بغداد بونجاح أسهم في الفوز على توغو

وأسهم بونجاح في الفوز العريض لمنتخب الجزائر على نظيره التوغولي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، بنتيجة 4-1، بعدما سجل هدفاً جميلاً، رفع رصيده خلال هذا العام إلى 48 هدفاً، في جميع البطولات.

وبحسب موقع starafrica، تفوق بغداد بونجاح على العديد من المهاجمين المميزين الكبار في العالم، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

بونجاح يتفوق على ميسي ورونالدو بمعدل تهديفي كبير

وجاءت أهداف بونجاح الـ48 خلال 35 مباراة لعبها حتى الآن برفقة السد القطري والمنتخب الجزائري، متفوقاً على ملاحقه المباشر ميسي، صاحب 44 هدفاً في 47 مباراة، ورونالدو الذي سجل 43 هدفاً في 44 مباراة.

وبلغ معدل تهديف النجم العربي نحو 1.38 هدف بالمباراة الواحدة، وهو معدل لم يتمكن أي لاعب في العالم من الوصول إليه، ما جعل لاعب السد ومنتخب الجزائر يتربع على صدارة الهدافين لهذا العام (2018).

حصد لقب هداف دوري أبطال آسيا.. وسجل 7 أهداف في مباراة واحدة

ونال بونجاح لقب هداف دوري أبطال آسيا هذا العام، بإحرازه 13 هدفاً مع فريق السد طيلة مباريات البطولة، لا سيما أنه وصل لنصف النهائي، قبل أن يودّع المسابقة على يد بيرسيبولس الإيراني.

وعلى مستوى الدوري القطري، أحرز بونجاح 19 هدفاً مع السد خلال 10 مباريات فقط، وهو رقم قياسي فريد بالنسبة للهداف الجزائري.

ودوّن بونجاح سباعية تاريخية هذا الموسم في مرمى العربي، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري القطري، خلال المباراة التي حسمها السد بنتيجة 10-1.

بونجاح بدأ في الجزائر ثم تونس قبل الانتقال للدوري القطري

وبدأ اللاعب الجزائري مشواره الكروي مع فريق شباب عرب وهران موسم 2009 وبقي معه حتى عام 2011، بعدما خاض معه 46 مباراة، سجل خلالها 39 هدفاً.

مستواه المميز مع عرب وهران أدى إلى انتقاله لصفوف اتحاد الحراش وبقي معه موسمين أيضاً من 2011 إلى 2013، لكنه عانى تراجعاً في المستوى، إذ أحرز 16 هدفاً فقط خلال 48 مباراة.

انتقل بونجاح بعد ذلك في أول محطة له خارج الجزائر، إلى الدوري التونسي، وتحديداً من بوابة نادي النجم الساحلي.

ولعب مع النجم الساحلي موسمين أيضاً من 2013 إلى 2015، حيث شارك في 49 مباراة، سجل خلالها 26 هدفاً، ليرحل بعد ذلك صوب السد القطري مقابل 1.9 مليون يورو عام 2015.

ومنذ ذلك الوقت، لعب بونجاح مع السد 71 مباراة بمختلف المسابقات، سجل فيها 88 هدفاً، وهو معدل يكشف عن التطور الكبير في المستوى التهديفي للاعب.

مسيرة دولية متواضعة، لكن ما زال أمامه فرصة للتعويض

أما على مستوى الظهور الدولي، فقد عانى بونجاح عدم الوجود كثيراً مع المنتخب الجزائري، إذ لم يلعب سوى 17 مباراة دولية منذ 2014، أحرز فيها 7 أهداف، آخرها أمام توغو.

يشار إلى أن القيمة التسويقية للاعب الجزائري ارتفعت مع السد، لتصل إلى 3.5 مليون يورو، وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت».

 

.

 

اقرأ ايضا : ياسين براهيمي يتفوق على ميسي ورونالدو.. ماذا فعل النجم الجزائري ليخطف الأضواء؟

.

اقرأ ايضا :  زوجة النجم الجزائري رياض محرز تكشف هذه الأسرار عنه لأول مرّة

.

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.