“الوفاق” تقصف قوات حفتر قرب طرابلس والأخيرة تهدد!!

شنت الطائرات التابعة لحكومة الوفاق الليبية السبت، غارات على معسكر تتمركز فيه قوات اللواء المنشق خليفة حفتر، في مدينة “مزدة” جنوبي طرابلس.

وقالت وسائل إعلام محلية إن “الطائرات الحربية قصفت مواقع عدة لمسلحين يتبعون لحفتر في منطقة سوق الخميس جنوبي طرابلس”، فيما نقلت قناة “ليبيا الأحرار” عن مصادر عسكرية لم تسمها، أن طيرانا يتبع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا، شن ضربات جوية على معسكر تتمركز فيه قوات تابعة لحفتر في مزدة جنوبي مدينة غريان.

ومساء الجمعة، أعلن فتحي باشاغا، وزير الداخلية بحكومة الوفاق، في تصريح للقناة ذاتها، أن قواتهم استعادت السيطرة على “مطار طرابلس الدولي” (القديم) جنوبي العاصمة، بعد سيطرة قوات حفتر عليه لساعات.

وكان أحمد المسماري، الناطق باسم قوات حفتر، قد أعلن في مؤتمر صحفي الجمعة، سيطرة قواته على “مطار طرابلس” و”قصر بن غشير”، ومدينة ترهونة (90 كلم جنوب شرقي طرابلس)، وكذلك مدينة العزيزية بالكامل (45 كلم جنوبي طرابلس).

وفي وقت سابق ،أعلنت قوات خليفة حفتر، اليوم السبت، المنطقة الغربية من البلاد منطقة عمليات عسكرية.

وأكد قوات حفتر، حظر تحليق الطائرات الحربية غرب البلاد كونها منطقة عمليات عسكرية، مهددا بضرب أي مطار تقلع منه هذه الطائرات، وذلك وفقا لموقع قناة “العربية”.

 

اقرأ أيضا: قوات حفتر تعلن السيطرة علي مطار طرابلس الدولي.. وداخلية الوفاق تعلق

وأطلق حفتر الخميس، عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، قبل 10 أيام من انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الجامع بمدينة غدامس (جنوب غرب البلاد)، برعاية أممية، ما أثار رفضا محليا ودوليا.

أقرأ أيضا: بعد إعلانها الحرب علي طرابلس.. ضربة موجعة لقوات حفتر في الزاوية (فيديو)

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.