مسؤول عراقي: إسرائيل قصفت الحشد الشعبي من مواقع سيطرة “ي ب ك/بي كاكا” بسوريا

قال موقع “ميدل إيست آي” الإخباري، إن حكومة بغداد تعتقد أن إسرائيل قصفت مليشيات الحشد الشعبي داخل أراضيها من قواعد يسيطر عليها تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي في سوريا.

 

وأسند الموقع خبره إلى مسؤول عراقي رفيع لم يشكف عن هويته، حيث أكد هذا المسؤول أن آخر 5 هجمات جوية تعرض لها الحشد الشعبي، نفذت من قواعد يسيطر عليها “ي ب ك” الجناح العسكري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا.

وأضاف المسؤول أن “إسرائيل قصفت مواقع الحشد الشعبي بدعم من ي ب ك/ بي كا كا، والسعودية”.

ولفت المسؤول العراقي إلى زيارة وزير الدولة لشؤون الخليج العربي بوزارة الخارجية السعودية، ثامر السبهان، المقرب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى مناطق يسيطر عليها تنظيم “ي ب ك” الإرهابي في سوريا خلال يونيو/ حزيران الماضي.

وشدد أن الطائرات المسيرة الإسرائيلة غير قادرة على قصف مواقع عراقية انطلاقا من أراضيها.

وأضاف “لذا نحن نعتقد أن القصف نفذ انطلاقا من الشمال السوري، والمسؤولون الإسرائيليون يتحكمون بطائراتهم المسيرة المسلحة من المناطق التي يسيطر علها ي ب ك في سوريا”.

والأحد الماضي، اتهم الحشد الشعبي العراقي إسرائيل للمرة الأولى رسميا،  بالوقوف وراء الهجوم الأخير بطائرتين مسيرتين على أحد ألويته قرب الحدود العراقية السورية في غرب البلاد، وأسفر عن مقتل عنصرين من الحشد.

وقال، في بيان له، إنه “ضمن سلسلة الاستهدافات الصهيونية للعراق عاودت غربان الشر الإسرائيلية استهداف الحشد الشعبي”.

وأضافت أن الاستهداف هذه المرة تم عبر “طائرتين مسيرتين في عمق الأراضي العراقية بمحافظة الأنبار على الطريق بين مدينتي عكاشات والقائم بمسافة تقرب من 15 كم عن الحدود (مع سوريا) ما أدى لمقتل شخص وإصابة آخر بجروح بليغة”.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.