تركيا الآن

قصة انتحار الطفل السوري “وائل” كاملة يرويها عمه

ضجت وسائل الإعلام في تركيا بخبر انتحار الطفل السوري وائل السعود”  9 أعوام “شنقًا” على باب مقبرة، في ولاية كوجالي، بعد تعرّضه للرفض الاجتماعي من قبل الطلبة والمدرسين لكونه “سوري”.

وذكر موقع تركيا الان في وقت سابق أنَّ مواطنين أتراك، عثروا مساء أمس الخميس، على طفل مشنوق ومعلّق على باب مقبرة في قضاء كارتبه في ولاية كوجالي، وأبلغوا الجهات المسؤولة على الفور.

في حين، نشر عم الطفل وفقًا لما تناقلته صفحات نشطاء سوريين،  تفاصيل القصة كاملة٬ وننشرها لكم كاملة كما وصلت تركيا الان  عبر البريد

Mezarlık intihar olayı : 10 yaşındaki çocuk Vail Al-saaudi İzmitte mezarlık önünde intihar ettiğini bulundu. Vail 2 yaşındayken Türkiye’ye geldi, kardeşleri arasında 3. çocuk gülüşün ve utancı hep yüzündeydi. 1 Yıl önce ailesinin durumu iyi olsun diye Hatay’dan İzmit’e geldiler. Bu çocuk hep Kuran Kerim izberliyordu ve Allah’ın isimleri izberledi, yani bu çocuk yaramaz bir çocuk değildi. Geçen yıl okula girince çocuğun davranışları çok değişti, okula gitmeye nefret etmeye başladı ve hocasına hep canavar diyordu ve ondan korkuyordu. Kaçıyor ve ağlıyor ama okulun Müdürü babasına bir daha öyle bir şey olmayacak diye çocuk yine okula gitmeye zorunda kalıyor. Ailesine ben okumak yerinde çalışmak istiyorum demeye başladı, meğer ki çocuğun Türk arkadaşları tarafından okulda kötü sözlere söyleniyor, sen suriyelisin, pisliksin, ülkene git, seni sevmiyoruz diye öyle laflar söyleniyordu çocuğa. Hocası da sınıfta tek Suriyeli çocuk olduğu için hep azarlıyordu ve çocuk kendine savunamıyordu. Geçen perşembe günü saçma bir olayı nedeniyle hocası onu azarladı ve yüzüne bağırdı ve arkadaşları bir daha okula gelme, gelirsen seni öldürürüz, sen bizden değilsin dediler. Vail eve döndüğüne çantasını atıp, annesine ben camiye gidiyorum diye evden çıktı ve bir daha gelmedi. Çocuk hemen evden mezarlığa gidip intihar etti. Allah rehmet eylesin ve ailesine sabır versin. Ben türk okullarında öğretmenlık yapıyorum ve bu şeyleri her gün görüyoruz. Vail’ın amcası.

(قتيل المقبرة)
وائل السعود إبن العشرة أعوام وجد مشنوقا على باب المقبرة في ولاية أزميت كوجلي وائل كان طفلاً ذو عامين عندما قدم إلى تركيا ترتيبه الثالت بين إخوته ضحوك خجول ابتسامته لاتكاد تفارق ثغره.
انتقل إلى ولاية أزميت برفقة عائلته بحثاً عن العمل وتحسين أوضاعهم منذ أكثر من عام عندما كانو في ولاية هاتاي.

حفظ أجزاء من القرآن الكريم …وأسماء الله الحسنى وبعض الأناشيد الدينية. دخل المدرسة مع إخوته في منطقة أجسون وهنا تبدأ قصة (قتيل المقبرة) تغيرت أحوال وائل مع دخوله المدرسة في العام الماضي.
أصبحت المدرسة البعبع الذي ينتظر وائل كل صباح يبكي.. يهرب.. ولكن أين المفر لابد من الذهاب بعد طمأنة المدير لوالده ..أن هذه الأشياء لن تتكرر. ….تفوق وائل وحصل على تقدير في العام المنصرم. ..دخل المدرسة في هذا العام تغيرت نفسيته يبكي بدون سبب .

أرجوكم أريد أن أعمل لا أريد المدرسة هكذا يقول.. تعرض وائل إلى أسوء الكلمات القذرة من أقرانه الأتراك انت سوري… أنت قذر. …اذهب إلى بلدك.

.نحن لانحبك يوبخه معلمه لأنه السوري الوحيد في الصف ولايستطيع أن يدافع عن نفسه مقابل الأغلبية التركية الحاقدة عليه. . وفي يوم الخميس …وبخه معلمه لسبب تافه. . قالو له أبناء صفه الأتراك اذا أتيت إلى المدرسة سنقتلك إذهب إلى سوريا انت لست منااا انت سوري … بعد انصرافه من المدرسة توجه وائل إلى البيت رمى حقيبته قال لأمه أنا ذاهب إلى المسجد صلى العصر واتجه بهذه الكلمات الموجعة إلى باب المقبرة ليشنق نفسه لينتهي به المطاف إلى المقبرة التي شنق نفسه على بابها. نعم فلتبكي عليك أعيننا بما آل إليه حالنا أسأل الله العظيم أن يلهم ذويه الصبر للعلم أنا مدرس سوري في إحدى المدارس التركية ونرى هذه الأشياء يوميا بقلمي. ..عم الطفل وائل. ( قتيل المقبرة)

المصدر: تركيا الان+ مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث الأخبار

الخارجية التركية: مجازر نتنياهو في غزة عقبة أمام استقرار المنطقة

قالت وزارة الخارجية التركية، الخميس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وحكومته الحربية، أكبر عقبة…

25/10/2024

أردوغان يحذر: جمود مجلس الأمن يهدد بتحول أزمة الشرق الأوسط إلى كارثة عالمية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن عجز مجلس الأمن الدولي عن اتخاذ خطوات لإنهاء…

25/10/2024

تركيا تدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وتطالب بإنهاء الهجمات على لبنان

أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان لنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، ضرورة إعلان وقف لإطلاق النار…

25/10/2024

الداخلية التركية تكشف هوية المنفذ الثاني للهجوم الإرهابي بأنقرة

كشف وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا عن هوية المنفذ الثاني للهجوم الإرهابي على شركة…

24/10/2024

مشاهد غير متوقعة في إسطنبول: امرأة محبوسة في قفص وحفل سري يثير الصدمة

نفذت قوات الأمن مداهمة على نادٍ ليلي شهد حفلًا مثيرًا للجدل تضمن ممارسات غير قانونية…

24/10/2024

بعد هجوم توساش.. الاستخبارات التركية تدمر مواقع لـ”بي كي كي” الإرهابي

دمرت الاستخبارات التركية، عددا من مواقع تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي، في…

24/10/2024