عملية أمنية واسعة تطيح بمسؤولين كبار في “غولن” الإرهابي

ألقت قوات الأمن التركية، اليوم السبت، القبض على 80 شخصا متهما بالتورط مع تنظيم “غولن” الإرهابي، وذلك في حملة أمنية واسعة في ولاية إزمير التركية غربي البلاد.

وقالت مصادر أمنية إن العملية تمت في 44 نقطة مختلفة من إزمير وفي آن واحد، وبالتعاون مع قوات مكافحة الإرهاب. موضحة أن من بين المحتجزين 22 ضابطا برتب عالية (3 منهم برتبة عقيد و5 منهم برتبة لواء)، بالإضافة إلى 12 ضابطا برتبة ملازم أول، و54 ضابط صف، و3 ضباط برتبة رقيب.

وأوضحت أنه تم أيضا خلال العملية الأمنية القبض على ضباط متقاعدين (منهم ضابطين برتبة عقيد، وضابطين اثنين برتبة مقدم)، إضافة إلى 14 طالبا من المدارس العسكرية التركية.

يشار إلى أن مكتب المدعي العام التركي أصدرا مسبقا قرارا بتوقيف 124 مشتبه بهم، حيث تواصل السلطات التركية التحقيق والبحث في إطار فك تشفير الاتصالات الهاتفية المتعلقة بقضية تنظيم “غولن” الإرهابي.

وتمكنت قوات الأمن في هذه العملية من إلقاء القبض على 80 من المشتبه بهم من أصل 124، وتمت إحالة الـ80 مشتبها بهم إلى السلطات المعنية فيما لايزال البحث جاريا عن الآخرين.

وتخوض تركيا حربا شاملة ضد عدد من التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيمات “داعش” و”ب ي د /بي كاكا” الإرهابيين، يضاف إليهم تنظيم “غولن” الإرهابي المسؤول عن المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا مساء 15 تموز/يوليو.

.

المصدر/ وكالةTR

تعليق 1
  1. Pkk يقول

    عير بامينة وعير إردوغان مالكم
    والله مافي غير قردوغان إرهابي أولاد المنيوكة
    كس أمينة زوجة إردوغان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.