قرار نهائي صادم بشأن عربات الخيول في جزر الأمراء!

قال عمدة المدينة يوم الاثنين إن العربات التي تجرها الخيول في جزر الأمراء في إسطنبول أصبحت شيئًا من الماضي، وسيتم استبدالها بعربات كهربائية.

جاء هذا الإعلان بعد إعدام 81 حصانًا بسبب تفشي مرضى الشرايين، بالإضافة إلى اتهامات بإساءة معاملة الخيول من نشطاء حقوق الحيوان.

وقال أكرم إمام أوغلو في مؤتمر صحفي يوم الإثنين في أكبر مدينة في تركيا “ستبقى 35 عربة رمزية” على الجزز، وستتم إزالة العربات”.

وأشار إمام أوغلو إلى أنه اعتبارا من الصيف المقبل على الجزر- التي تسمح فقط بمحركات الاحتراق الداخلي للمركبات الرسمية- سيتم توفير النقل بواسطة السيارات الكهربائية.

وقال أوغلو إن السيارات الكهربائية والدراجات ستوفر “طريقة أكثر حداثة” في الجزر، مضيفًا أن الأشخاص الذين عملوا مع العربات التي تجرها الخيول لن يتم “تجاهلهم”.

ويوم الجمعة الماضي، حظر حاكم إسطنبول العربات لمدة ثلاثة أشهر بسبب تفشي المرض، وتعهد بإجراء فحوصات طبية وتدمير أي اسطبلات غير مصرح بها.

وقال علي يرليكايا: “لا نريد إطلاقًا أن يعيش أي حيوان على الجزر أو يُقتل في ظروف سيئة”.

وتشتهر جزر الأمراء الأربعة – بويوكادا ، وهيبيليادا ، وبورجازادا ، وكيناليادا – في بحر مرمرة بجمالها فضلاً عن افتقارها إلى السيارات.

وكانت العربات التي تجرها الخيول تحظى بشعبية خاصة لدى السياح الزائرين، لكن الظروف السيئة لحوالي 1500 حصان على الجزر تعرضت لانتقادات من جانب جماعات حقوق الحيوان.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.