وعودات جديدة من “كليجدار أوغلو”.. واتهامات قاسية لـ”العدالة والتنمية” بالدقائق الأخيرة من 2019

وجه زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض “كمال كليجدار أوغلو”، رسالة للمواطنين قبل ساعات من الدخول في العام الجديد 2020.

ووفقًا لما نقله موقع “العهد” عن أوغلو قوله إن: تركيا منطقة الديمقراطية والإنسانية وأن العام المقبل 2020 ستحقق خلاله الرخاء والرفاهية، لاسيما وأن الأماني تعددت بعد عام 2019 المليء بـ”الراحة”، على حد قوله.

واعتبر زعيم المعارضة في تصريحاته التي ترجمتها وكالة “تركيا الآن”، أن سنة 2019 كانت لمن نادى بالتواضع في ظل الغطرسة، داعيًا مناصريه والمواطنين كافة للإنتاج والمشاركة ضد ما وصفهم بـ”الذين يسعون من أجل المال لهم ولأتباعهم”، وفق قوله.

كما هاجم عام 2019، حيث أكد أنه “عام أولئك الذين يريدون العدالة لأنفسهم ويقولون بأنها للجميع، وهم في الحقيقة لا يفكرون إلا بأنفسهم”.

واستمر زعيم المعارضة بالهجوم على حزب العدالة والتنمية “عشية السنة الميلادية”، حيث بين أن حزبه لا يرى نجاحًا في 2019 للمواطنين، ولكنه يرى نجاح لحزب العدالة والتنمية.

وقال إن خيارات حزبه التي دخل بها الانتخابات المحلية في شهر مارس من عام 2019، هي الطريق للابتعاد عن التشاؤم والجد والمثابرة والأمل في العام الجديد 2020.

وأكد أن العام الجديد سيقترب حزبه خطوة واحدة من أجل تتويج الجمهورية التركية بـ”الديمقراطية” التي يطالب بها الشباب الذين رفضوا المواقف التي لا تتلاءم مع العقل والضمير والأخلاق، كما اعتبر أنه عام النضال من أجل الحقوق والقانون والعدالة.

وأشار إلى أن العام المقبل سيشهد أيضًا القضاء على الأزمات الاقتصادية التي تتجاهلها السلطة السياسية الحالية، متعهدًا بأن يكون ٢٠٢٠ عاما جديدا للثأر لأولئك الذين يريدون العيش بسلام مع جيرانهم.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.