نتائج التحقيقات التركية بعد استشهاد الجنود وحقيقة قطع الاتصالات مع روسيا بادلب

قالت وزارة الدفاع التركية ان قواتها مستعدة للرد بأقصى قوة على أي اعتداء وخاصة في نقاط المراقبة التي سيطر عليها النظام السوري على الحدود.

وأكدت مصادر عسكرية، وفق ترجمة تركيا الان، أن النظام يسيطر على نقطة المراقبة رقم 7 في المنطقة  بعد نقاط المراقبة رقم 8 و 9،  مشيرة الى ان الجيش سيواصل اتخاذ تدابير لوقف الاشتباكات لضمان وقف إطلاق النار في المنطقة.

وبخصوص التنسيق على ارض الميدان، أشارت المصادر أنه لا توجد هناك مشاكل مع التنسيق مع روسيا و تركيا على الساحة”، منوهة الى ان الجنود يتناوبون على نقاط المراقبة المتبقية ولم تتوقف العمليات التركية الروسية لكن أُجلت بعض الأعمال بسبب الظروف الجوية.

وعن نتائج التحقيقات على اثر استشهاد الجنود الستة في ادلب، ذكرت المصادر أنه كان لدى الروس بعض التفسيرات ، لكننا لا نعرف التفاصيل الفنية للمحادثات التي وقعت بينه وبين النظام السوري، هل حدثت هناك فجوة في التواصل؟ ، فالنظام في الميدان ، وميليشياتهم ، وعناصرهم الفرعية متواجدة هناك، هل توصلوا إليهم ، أم لا ، لم نتمكن من التوصل للتحليل المناسب.

من ناحية أخرى ، صرح العقيد أولجاي دنيز ، مدير فرع تنسيق خطة وزارة الدفاع المدني، أنه تم تحييد 47 إرهابيًا منذ بداية العام في نطاق عمليات المخلب ، وتم الرد على الاعتداءات الموجهة لعناصرها بالرد المماثل والتي بلغت أكثر من 500  في منطقة عملية ربيع السلام.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.