بدء أسبوع الزلازل في تركيا وتحذير عاجل من أفاد

دعت إدارة الكوارث والطوارئ (افاد المواطنين إلى ضرورة اتخاذ الاستعدادات الخاصة بهم خلال أسبوع الزلزال القادم لتفادي الخسائر الكبيرة  المتوقعة جراء ذلك.

وقالت أفاد في بيان لها صباح اليوم، وفق ترجمة تركيا الان، إن أسبوع الزلزال 1-7 مارس من كل عام سبب رئيسي لمعاناة تركيا طويلاً على مدى التاريخ .

وحذرت أفاد بضرورة  الاستعداد للزلازل وتقييمه بأنشطة مختلفة خاصة في المدارس،  داعية المواطنين للالتحاق بدورات تدريبية عن بعد من خلال التسجيل عبر مواقع المؤسسة الالكترونية تحت عنوان “دورات التوعية الأساسية حول الكوارث الطبيعية”.

كما نوهت إلى التسجيل عبر رابط “متطوعو افاد” في موقع (اي دولت) الحكومي ،لتلقي دورات تدريبية خاصة للمشاركة في تقديم الدعم للمواطنين في حالات الطوارئ.

وشددت على ضرورة تقييم المواطنين للمنازل التي يقيمون فيها والتأكد من تأسيسه بنظام مقاومة الزلازل الذي يعد على رأس القائمة كتدابير حيوية  يتعين اتخاذها .

كما وجهت عناية المواطنين إلى ضرورة التأكد من حصول المبنى الذي يقيمون فيه على تصريح بناء، منبهة الى أنه ينبغي التحقق من وقوع أي تغييرات قد تؤثر على الأعمدة الرئيسية وجدران المبنى ،و التحقق من وجود مبان غير قانونية حول المبنى إن أمكن.

وأكدت افاد أنه في حال عدم التأكد من مقاومة المبنى للزلازل من عدمه ، فعليهم إجراء اختبار القياس والتقيين من قبل المؤسسات المختصة، وفي حال تم تثبيت خلو المبنى من خاصية المقاومة فيجب عليهم تعزيز مبانيهم ضد الزلازل في أقرب وقت ممكن أو تجديدها عن طريق مشاريع التحول الحضري.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.