تصريح مهم من مدير عام التأمين الصحي التركي بخصوص فيروس كورونا

أكد مدير عام التأمين الصحي في تركيا أن الشركات التأمين الخاصة العاملة في تركيا لا تغطي فيروس كورونا.

وقال مراد تشيفتشيمدير عام التأمين الصحي في تصريحات نقلتها وكالة سوجو، وفق ترجمة تركيا الان إن الأمراض الوبائية ليست مشمولة بالتأمين الخاص ، وكذلك فيروس كورونا.

وأضاف تشيفتشي أن التأمين الصحي الخاص يغطي التكاليف الاولية للكشف عن الفيروس ، بينما يتعين إبلاغ مديرية الصحة بالمدينة بشأن الحالات المصابة ليتسنى للوزارة إرسالهم للمستشفيات المعنية.
وتابع: ” يبدو أن الفيروس أثّر سلبًا على قطاع التأمين أيضاً، قبل الحديث عن الجانب المادي ،فقد تسببت في مشاكل خطيرة من حيث السفر والخدمات اللوجستية كما هو الحال في القطاعات الأخرى، لسوء الحظ ، لأن أسواق التأمين وإعادة التأمين تتأثر بالمقاييس العالمية ،لذا فهي تعيق سفر المهنيين أيضاً.

وأشار إلى أنه تم إلغاء جميع رحلاتنا لمدة شهر واحد ونحن نعقد اجتماعاتنا من خلال التطبيقات المختلفة، و عندما نفكر في الجانب المادي ، فيروس السارس في الفترة 2002-2003 كلف الاقتصاد 33 مليار دولار ،بينما يتوقع أن يتكبد الاقتصاد خسائر مضاعفة بسبب انتشار فيروس كورونا “.

وتسبب فيروس كورونا ، الذي أصبح وباءً عالمياً في غضون أسابيع بعد انتشاره من الصين ، في مقتل الآلاف من الناس في جميع أنحاء العالم.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.