إجلاء أتراك جدد من العراق والمانيا واسبانيا

لاتزال عمليات إجلاء المواطنين الأتراك من الخارج تتواصل لقضاء رمضان وعطلة العيد مع اهلهم.

وأفادت وكالة دوغان، وفق ترجمة تركيا الان، أنه سيتم إجلاء 25 ألف مواطن من 59 دولة في سياق التدابير المتخذة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وذكرت أنهم سيخضعون لعزل داخل حجر صحي لمدة 14 يوما  فور وصولهم للاراضي التركية.

وضمن عمليات الاجلاء، تم نقل 93 مواطن تركي وصلوا إلى مطار شارشمبة في سامسون من إسبانيا، إلى توكات بواسطة الحافلات برفقة الشرطة.

وكذلك تم إجلاء 366 مواطنين أتراك منمناطق مختلفة في بغداد بدعم من السفارة التركية في بغداد، عبر الحافلات المخصصة، ليصل عدد الأتراك العائدين من العراق جوا وبرا حتى الآن ما يقارب من ألفين.

ومن المانيا تم نقل 210 مواطن تركي آخرين من فرانكفورت إلى مطار أوردو- غيرسون، في نطاق عمليات الإخلاء، في حين  تم إجلاء 238 مواطن تركي من ألمانيا إلى مطار شارشمبة في سامسون ، اضافة الى طائرة أخرى من مطار فرانكفورت في ألمانيا تقل 132 راكب، إلى مطار أوشاك.

وحجزت السلطات  115 مواطنا تركيا بعد إجلائهم من إيرلندا إلى قارص، و 333 مواطن آخرون بعد وصولهم من المملكة المتحدة إلى كريك قلعة.

وكانت عمليات الإجلاء قد بدأت بناء على تعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان ، وتنسيق نائب الرئيس فؤاد أوكتاي وعمل وزارة الخارجية ، لحوالي 25 ألف مواطن من 59 دولة لقضاء شهر رمضان وعطلة العيد قادمة في مواطنهم.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.