كاتب تركي شهير: أرفع القبعة لدولة الإمارات

قال الكاتب التركي  إسماعيل باشا إن الإمارات أصبحت لديها القدرة في توظيف من يقاتل عنها بالوكالة، كما الحال في المشهد الليبي.

وأضاف الكاتب التركي على حسابه في تويتر :  أرفع قبعتي أمام قدرة إدارة الإمارات على دفع الآخرين إلى المواجهة والخوض في مغامراتها العبثية ليهلكوا فيها وتبقى هي بعيدة عنها في مأمن.

جاء هذا في رده على ما نشره الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي بأن توتر الحدود يتصاعد وأن مصر قادرة على ردع أروغن، ذولك بعد انتشار فيديو لرتل من الدبابات المصرية نحو حدودها الغربية مع ليبيا.

كما طالب الكاتب إسماعيل باشا الليبيين بأن يقاضوا الصين إلى جانب إدارة الإمارات، لأن الطائرات المسيرةالتي تستخدمها إدارة الإمارات لارتكاب جرائم حرب ومجازر بحق المدنيين في ليبيا هي طائرات صينية.

وأوضح أنه كان من المفروض أن تشترط الصين على إدارة الإمارات عدم استخدامها في الأعمال الإرهابية.

يأتي هذا في الوقت الذي تقود فيه الإمارات ثورة مضادة وانقلابا على الحكومة الشرعية في طرابلس، ودعم غير مسبوق للجنرال الليبي المتمرد خليفة حفتر.

وكانت قوات بركان الغضب قد أسقطت العديد من الطائرات المسيرة التابعة للإمارات، بالإضافة إلى الاستيلاء على الكثير من المدرعات والآليات والمعدات الثقيلة التي كانت ضمن المليشيات، معومة من الإمارات، أثناء تحرير الأراضي الليبية.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.