العالم

الموت يفجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الموت يفجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.. أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن وفاة شقيقه الأصغر روبرت، يوم السبت، وذلك بعد يوم واحد من قيام الرئيس الأمريكي بزيارته في أحد مستشفيات منطقة مانهاتن نيويورك.

وقال الرئيس الأمريكي في بيان له، “بقلب حزين أعلن أن أخي الرائع، روبرت، توفي الليلة. لم يكن أخي فقط، لقد كان أعز أصدقائي.

سنفتقده كثيرا، لكننا سنلتقي مرة أخرى. ذكراه ستعيش في قلبي إلى الأبد. روبرت، أحبك. ارقد بسلام”، فيما لم يذكر البيان سبب الوفاة ومما كان يعاني روبروت في أيامه الأخيرة مما اضطره للبقاء في المستشفى.
وقامت صحيفة “نيويورك تايمز”، بالكشف عن سبب وفاة شقيق الرئيس الأميركي بعد ساعاتٍ من بيان الأخير، قائلةً إن روبرت ترامب الذي رحل، عن 71 عاما، توفي من جراء نزيف في الدماغ.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، بأنَّ مصدرا مقربا من العائلة أخبرها بأن روبرت لم يكن قادرا على الحديث في الهاتف، خلال الأسابيع الماضية، نتيجة تدهور حالته الصحية، مضيفا أن الرئيس الأمريكي تأثر كثيرا وهو يترقب وفاة شقيقه الوشيكة، بعدما ساء وضعه الصحي بشكل كبير.

وبحسب التقارير:

فإنَّ ترامب استدعي ليقوم بزيارة شقيقه في مستشفى “نيويورك بريزبيتيران” في وقت متأخر السبت، إذ كانت على ما يبدو وفاة شقيقه قريبة، إلا أنه لم يمكث بجانبه سوى أقل من ساعة واحدة، ليغادر بعدها إلى ناديه للغولف في بيدمنستر بولاية نيوجيرسي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، ويأتي بعدها نبأ الوفاة.

ومن المتوقع أن يحضر ترامب جنازة روبيرت، في الوقت الذي لم يُعرف أي تفاصيل حول ذلك، ومن جهتها نعت إيفانكا ترامب عمّها في تغريدة لها عبر تويتر: “عمي روبيرت، نحن نحبك أنت في قلوبنا وصلواتنا دائما”.

يُذكر أن روبرت ترامب كان يعمل مديرا تنفيذيا في قطاع الأعمال ومطورا عقاريا، وليس لديه أبناء، لكنه حرص على تربية ابن زوجته الأولى، أي ربيبه، كريستوفور.

وتابع روبرت دراسته في جامعة بوسطن، ثم ذهب ليعمل في بورصة “وول ستريت”، لكنه انضم في وقت لاحق إلى “مؤسسة ترامب”؛ إذ إنه وبخلاف إخوته، لم يخضع لضغوط من والده الذي كان صارما، ولم يجد نفسه مضطرا إلى الدخول في أعمال شركة العقار الخاصة بالعائلة.

 

أقرأ أيضاً:

 

أحدث الأخبار

الخارجية التركية: مجازر نتنياهو في غزة عقبة أمام استقرار المنطقة

قالت وزارة الخارجية التركية، الخميس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وحكومته الحربية، أكبر عقبة…

25/10/2024

أردوغان يحذر: جمود مجلس الأمن يهدد بتحول أزمة الشرق الأوسط إلى كارثة عالمية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن عجز مجلس الأمن الدولي عن اتخاذ خطوات لإنهاء…

25/10/2024

تركيا تدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وتطالب بإنهاء الهجمات على لبنان

أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان لنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، ضرورة إعلان وقف لإطلاق النار…

25/10/2024

الداخلية التركية تكشف هوية المنفذ الثاني للهجوم الإرهابي بأنقرة

كشف وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا عن هوية المنفذ الثاني للهجوم الإرهابي على شركة…

24/10/2024

مشاهد غير متوقعة في إسطنبول: امرأة محبوسة في قفص وحفل سري يثير الصدمة

نفذت قوات الأمن مداهمة على نادٍ ليلي شهد حفلًا مثيرًا للجدل تضمن ممارسات غير قانونية…

24/10/2024

بعد هجوم توساش.. الاستخبارات التركية تدمر مواقع لـ”بي كي كي” الإرهابي

دمرت الاستخبارات التركية، عددا من مواقع تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي، في…

24/10/2024