إليك أكثر ما بحث عنه الاتراك والسعوديون والعالم في 2020.

سيطر “كوفيد-19” أو فيروس كورونا على اهتمامات المستخدمين عبر “غوغل” خلال عام 2020 كما كان متوقعًا، وفق ما كشفته الشركة الخاصة بالموقع، بعد أن عرضت ملخصًا عن المواضيع الأكثر رواجًا خلال العام الجاري قبل نهايته بأيام قليلة.

وتضمّ قائمة الكلمات الأكثر بحثاً بشكل عام خلال السنة، فيروس كورونا، حرائق الغابات التي اندلعت في كاليفورنيا وأستراليا، ومظاهرات “حياة السود مهمة”، نتائج الانتخابات، ووفيات المشاهير مثل كوبي براينت وتشادويك بوسمان وروث بادر غينسبورغ، زوم، IPL، الهند ضد نيوزيلندا، تحديثات فيروس كورونا، عوارض فيروس كورونا، جو بايدن، غوغل كلاسروم.

تركيا
تصدر نظام التعليم “EBA” نتائج البحث، وكذلك اسعار العملات الاجنبية على اهتمامات الاتراك تلاهما فيروس كورونا٬  وجاءت باقي المواضيع التي تم البحث عنها على النحو التالي:
1 – نظام التعليم “EBA”
2 – أسعار العملات الأجنبية
3 – فيروس كورونا
4 – زلزال
5 – تطبيق Zoom
6 – البحث عن كود “HES”
7 – مرصد قنديلي للزلازل
8 – حظر التجول
9- وزارة الصحة
10- الانتخابات الأمريكية

السعودية

كانت منصة التعليم الإلكتروني السعودي “مدرستي” البحث الأكثر انتشارا عبر المملكة، متجاوزة عبارات “كوفيد 19″ و”توكلنا” (تطبيق رسمي مرتبط بالأمور الصحية لسكان السعودية)، والهند، ونيوزيلاندا.

الانتخابات الأمريكية، وترتيب الدوري السعودي كانا في المرتبتين الخامسة والسادسة على التوالي في قائمة اهتمامات السعوديين، تلاهما سهم أرامكو، ونصائح كورونا، وترامب. وكلمة “الرياضة” في المركز العاشر.

الإمارات

تصدر فيروس “كورونا” نتائج البحث، وكذلك استحوذت انتخابات الرئاسة الأمريكية على اهتمامات الإماراتيين، تلاهما الدوري الهندي (IPL)، ثم تحديثات فيروس كورونا، وجو بايدن، ونتائج انتخابات ولاية بيهار.

كما كان هناك مواضيع أخرى بحث عنها الإماراتيون خلال 2020 أبرزها آيفون 12، وكذلك دوري الأبطال، وبوابة التعليم الذكي، والدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين.

وجاء مسلسل البروفيسور، و Soorari Pottru، وفيلم Contagion، ومسلسل Del Bechara في المراكز الأربعة الأولى لأكثر المسلسلات والأفلام بحثاً.

مصر

وأظهرت نتائج مخلص شركة “غوغل” لمحةً عن أهم المواضيع التي بحث عنها المصريون خلال العام، فحصلت مواضيع التعليم والعمل والصحة على المراتب الأولى، منها، “كيفية كتابة سيرة ذاتية” و”كيفية كتابة مقدمة بحث”، و”كيفية التمرّن في المنزل”، وكذلك و”أفكار عشاء صحي وسريع” بالإضافة إلى “نصائح للحفاظ على البيئة”،

وجاءت بعدها مواضيع نتائج الثانوية العامة، والمكتبة الرقمية، أحداث الانتخابات الأمريكية، والدوري المصري، ووظائف، ونصيحة عن فيروس كورونا، ومسلسل “الاختيار”.

الأردن

تصدرت “منصة درسك” (منصة مجانية للتعلّم عن بُعد) المرتبة الأولى في عمليات البحث الأكثر رواجا على غوغل في الأردن، وأتى فيروس كورونا في المرتبة الثانية.

كما استحوذ “الضمان الاجتماعي” والانتخابات الأمريكية على اهتماماتهم، فجاءتا ف المرتبتين الثالثة والرابعة، ليأتي بعدهما وفقًا للقائمة الانتخابات البرلمانية الأردنية، ودعم الخبز، و”البرنس”، و”لبنى الكوشية” المتعلقة بقضية فتى الزرقاء الذي تعرض لاعتداء وحشي قام خلالها 17 شخصا بقطع يديه وفق عينيه مؤخرًا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.