عرضت قناة “الرشيد” أولى حلقات برنامج “مع نزار الفارس” الذي استضاف فيها الممثلة رانيا يوسف، وذلك في الجمعة الأول من يناير 2021.
وجاء أول سؤال في الحلقة هو السؤال الذي أثار الجدل مؤخرا حول “بروز مؤخرة رانيا يوسف” في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي 2020. وردت رانيا قائلة: “مؤخرات كل النجمات كانت بارزة، لست الوحيدة لكن مؤخرتي مميزة وحلوة”.
وتابعت: “لما يكون عندك حاجة حلوة بتخبيها ولا بتبينها؟ أنا ببينها، و(أما بنعمة ربك فحدث)”.
استكملت رانيا يوسـف: “واللي مش عاجبه ميتابعنيش وسقف الحرية عالي شوية ميتابعنيش، طول عمري أنا تربية مدارس راهبات. معنديش قيود في البيت أهلي مربونيش على القيود”.
وأما عن تعمدها إثارة الجدل لتلقيها عروضًا فنية: “أعمالي الفنية أكبر من أخباري الشخصية، الكلام ده يتقال لما يكون فنانة مش لاقية شغل. ولكن أنا مطلوبة وأجري كويس”.
وكان تقدم عدد من المحامين ببلاغات للنائب العام ضد الفنانة رانـيا يوسف. بسبب تصريحاتها المثيرة خلال البرومو الترويجي للحلقة الذي نشرته عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي تمهيدًا لعرضها.
.
المصدر/وكالات
الله يهديها
اللهم لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا
تفسير قوله تعالى: {وأما بنعمة ربك فحدث}
السؤال:
تفسير قول الحق تبارك وتعالى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ
الجواب:
الآية على ظاهرها، الله أمر نبيه ﷺ؛ أن يتحدث بنعم الله جل وعلا، وهذا من الشكر؛ لأن التحدث بالنعم من شكر الله ، فالنعمة شكرها يكون بأمورٍ ثلاثة: الاعتراف بها باطنًا، وأنها من الله، ومن فضله ، والتحدث بها ظاهرًا بلسانه، والأمر الثالث: صرفها في مرضاة المنعم بها ، والاستعانة بها على طاعة الله جل وعلا.
فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ [الضحى:9-11] هذا خطاب للنبي ﷺ، وهكذا كل مسلم، وكل مسلمة؛ عليهما التحدث بنعم الله، نشكر الله على ذلك، الله أنعم علينا بنعمٍ كثيرة، نحمده على هذا، نشكره على هذا، يتحدث بنعم الله، نعمة السمع، البصر، الصحة، المال، الولد، الزوجة، الزوج، يتحدث بنعم الله، ويشكره سبحانه، يشكره على ذلك بطاعته، وترك معصيته.
فلابد من الأمور الثلاثة: الإيمان بذلك في الباطن، وأن هذه من نعم الله، سواءٌ صحة، أو ولد، أو مال، يؤمن بقلبه أن هذا من نعم الله، وأنه سبحانه المحصي لذلك، ويتحدث بها بلسانه، بهذه النعم، ويشكر الله عليها بلسانه، ويشكر الله أيضًا بعمله، وذلك بطاعة الله في هذه النعمة، من أجل أن يستعين بها على طاعة الله، وأن يصرفها في مرضاته سبحانه، لا في المعاصي. نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا، إذًا هذا هو تفسير الآية الكريمة: وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ
ليس في إظهار الجسد والتعري هذالايجوز
ولايجوز تفسير كلام الله بالتحريف هذا ليس المقصد من قوله واما بنعمه ربك فحدث
اتقي الله في نفسك
هذا تفسير كلام الله معنى الايه
تفسير قوله تعالى: {وأما بنعمة ربك فحدث}
السؤال:
تفسير قول الحق تبارك وتعالى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ
الجواب:
الآية على ظاهرها، الله أمر نبيه ﷺ؛ أن يتحدث بنعم الله جل وعلا، وهذا من الشكر؛ لأن التحدث بالنعم من شكر الله ، فالنعمة شكرها يكون بأمورٍ ثلاثة: الاعتراف بها باطنًا، وأنها من الله، ومن فضله ، والتحدث بها ظاهرًا بلسانه، والأمر الثالث: صرفها في مرضاة المنعم بها ، والاستعانة بها على طاعة الله جل وعلا.
فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ [الضحى:9-11] هذا خطاب للنبي ﷺ، وهكذا كل مسلم، وكل مسلمة؛ عليهما التحدث بنعم الله، نشكر الله على ذلك، الله أنعم علينا بنعمٍ كثيرة، نحمده على هذا، نشكره على هذا، يتحدث بنعم الله، نعمة السمع، البصر، الصحة، المال، الولد، الزوجة، الزوج، يتحدث بنعم الله، ويشكره سبحانه، يشكره على ذلك بطاعته، وترك معصيته.
فلابد من الأمور الثلاثة: الإيمان بذلك في الباطن، وأن هذه من نعم الله، سواءٌ صحة، أو ولد، أو مال، يؤمن بقلبه أن هذا من نعم الله، وأنه سبحانه المحصي لذلك، ويتحدث بها بلسانه، بهذه النعم، ويشكر الله عليها بلسانه، ويشكر الله أيضًا بعمله، وذلك بطاعة الله في هذه النعمة، من أجل أن يستعين بها على طاعة الله، وأن يصرفها في مرضاته سبحانه، لا في المعاصي. نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا، إذًا هذا هو تفسير الآية الكريمة: وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ
لما الناس بينشغلوا في شخصية قليلة الأدب بدون أخلاق زي رانيا فهم أيضا زيها بدون أخلاق. ابتعدوا عن الفواحش