الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021

أعلنت لجنة التحكيم الدولية لمسابقة “أندريه ستينين 2021” الدولية الخاصة بالتصوير الصحفي، عن القائمة القصيرة للاشخاص الفائزين بهذه المسابقة لهذا العام.

وقال مشرفين المسابقة إلى أن القائمة القصيرة للفائزين والتي نشرت على موقع المسابقة باللغة الإنكليزية، والروسية، وعند اختيار كلا من الفائزين في المسابقة قيّمت لجنة المسابقة 4500 عمل موزعين على 70 دولة.

وكان من ضمن المشاركين في القائمة القصيرة ممثلون عن 17 دولة، بما في ذلك الصين وبريطانيا وألمانيا وإسبانيا واليونان ومصر والهند وتركيا وغيرها من البلدان الأخرى.

تعد أول مرة تضم فيها القائمة القصيرة مصورين شباب من دول كلا من إندونيسيا والمكسيك وكندا.

وفي حديث خاص مع المسؤولة عن مسابقة أندريه ستينين – ورئيس قسم المشاريع المرئية في وكالة الأنباء الدولية “روسيا سيغودنيا”: “لم يكن العام الماضي، الذي تم تسجيل أحداثه في أعمال الفائزين، سهلاً. ومع ذلك فإن هذا العامل حدد مستوى التوتر والدراما للعديد من الصور التي اختارتها لجنة التحكيم. وأياً كان الأمر فإن المشاركين في المسابقة لا يكتفون بالإشارة إلى المشكلة، بل يريدون من خلال وسائل التصوير التواصل مع المشاهد للحديث عن هذه المشاكل لفهمها سوية وإيجاد طرق لحلها. وفي الحقيقة نحن نرى بأن المصورين الشباب يتقنون هذا الأمر ببراعة”.

وأضافت “على كل حال سوف نرى الدخان الأبيض في شهر أيلول المقبل وسوف نعرف من الذي سيحصل على الجائزة الكبرى لمسابقة أندريه ستينين الدولية، وكذلك كيفية توزيع الجوائز المتعلقة بالمراتب الأخرى ضمن فئات المسابقة. وسوف يتم الإعلان عن الفائزين في مسابقة أندريه ستينين في الشهر الأول من فصل الخريف المقبل من خلال موقعي المسابقة باللغة الإنجليزية أو الروسية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.