19 دولة من بينهم تركيا تدعو لوقف إطلاق النار في سوريا وإدخال المساعدات

دعت مجموعة من 19 دولة بقيادة أمريكا لوقف إطلاق النار في جميع الأراضي السورية والعمل على إدخال المساعدات الإنسانية دون أي عوائق للبلاد.

كما وشاركت 19 دولة، وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وكندا ومصر وفرنسا وألمانيا واليونان والعراق وإيرلندا واليابان والأردن ولبنان وهولندا والنرويج وقطر والسعودية وتركيا والإمارات، وممثلين عن الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية، اليوم الاثنين في مؤتمر على مستوى وزراء الخارجية للتحالف الدولي ضد “داعش” بشأن سوريا في روما.

جاء ذلك في بيان مشترك أكدت فيه دعما حاسما للجهود بقيادة الأمم المتحدة في إطار القرار 2254 للتأييد الثابت لوقف فوري لإطلاق النار في كل البلاد والعمل على إدخال المساعدات الإنسانية من غير أي عوائق وبشكل آمن، وعمل اللجنة الدستورية ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله.

كوتابع المشاركون في المؤتمر: “إننا وفي حين نؤكد على وحدة سوريا ووحدة أراضيها. لا نزال متمسكين بمواصلة العمل النشط على تحقيق حل سياسي شامل موثوق ومستدام بناء على القرار 2254”.

وشددوا على أن هذا القرار “يمثل حلا وحيدا ينهي الأزمة المستمرة منذ 10 سنوات في سوريا. ويضمن أمن الشعب السوري وتنفيذ طموحاته”.

المصدر: RT

اقرأ المزيد:   استثمار روسي بـ83 مليون دولار. في موغلا التركية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.