منوعات

حان الوقت لترك “واتس آب”؟.. الملايين “يغادرون” وأحد المنافسين يعلن عن أخبار غير عادية

يبدو أن تطبيق “واتس آب” يمر بأسبوع سيئ جدا مع انقطاع كبير يترك مستخدمي التطبيق عاجزين عن الوصول إلى الرسائل والمحادثات الجماعية، الأمر الذي دفع العديد من الأشخاص حول العالم إلى الانتساب لخدمة أخرى منافسة.

وشعر مستخدمو التطبيق بالإحباط الشديد الاثنين الماضي، مع استمرار العطل في تطبيق الدردشة الأكثر شهرة في العالم دون اتصال بالإنترنت لمدة تزيد عن 6 ساعات، والتي تعد أسوأ مواطن الخلل في الخدمة التي تمتلكها شركة “فيسبوك”. وهذا ما يعني أن الملايين لم يتمكنوا من الدردشة مع الأصدقاء والعائلة.

واعتذر تطبيق “واتس آب” عن الخلل برسالة إلى المستخدمين تقول: “عدنا الآن ونعمل بنسبة 100٪. شكرا للجميع حول العالم اليوم على الصبر بينما عملت فرقنا بجد لاستعادة “واتس آب””.

وأضاف الرئيس التنفيذي، مارك زوكربيرغ: “آسف على الانقطاع اليوم. أعرف مدى اعتمادكم على خدماتنا للبقاء على اتصال مع الأشخاص الذين تهتمون بهم”.

وبالرغم من موجة الهجوم، إلى أن الملايين من مستخدمي “واتس آب” لا يشعروا بالسعادة بإعلان أحد أكبر منافسي الشركة عن أرقام قياسية تتدفق على خدمتها.

ويشبه تطبيق “تلغرام” إلى حد كبير “واتس آب”، حيث يقدم محادثات مشفرة بالكامل وطرقا سهلة للبقاء على الاتصال مع الأصدقاء على كل من “أندرويد” و”آيفون”.

ويضم “تلغرام” حوالي 500 مليون مستخدم – إلا أن انقطاع الخدمة يوم الاثنين ساعد بالتأكيد في منحه جرعة قوية مع تأكيد الشركة أن أكثر من 70 مليون شخص هرعوا للانضمام يوم الاثنين وحده.

يعتبر هذا الرقم قياسي ويمكن أن يسبب مشكلة كبيرة لتطبيق “واتس آب”. في المستقبل القريب إذا قرر كل هؤلاء الأشخاص الاستمرار في التبديل.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة “تلغرام”، بافل دوروف، المزيد حول الأخبار: “شهد “تلغرام” زيادة قياسية في تسجيل المستخدمين ونشاطهم. تجاوز معدل النمو اليومي لتطبيق “تلغرام” المعدل الطبيعي بدرجة كبيرة. واستقبلنا أكثر من 70 مليون مستخدم من منصات أخرى في يوم واحد”.

وتابع: “أنا فخور بالطريقة التي تعامل بها فريقنا مع النمو غير المسبوق، لأن “تلغرام” واصل العمل بشكل لا تشوبه شائبة من أجل الغالبية العظمى من مستخدمينا. وبالنسبة إلى المستخدمين الجدد، أود أن أقول هذا – مرحبا بكم في “تلغرام”. أكبر نظام أساسي للمراسلة المستقلة. لن نخذلكم عندما يفشل الآخرون”.

المصدر: إكسبريس

أحدث الأخبار

المنتخب التركي يحتفظ بالمركز الـ26 في تصنيف “فيفا”

احتفظ المنتخب التركي لكرة القدم بالمركز الـ26 في التصنيف العالمي لمنتخبات الرجال الصادر، الخميس، عن…

19/09/2024

البنك المركزي التركي يواصل سياسته: الفائدة ثابتة عند 50%

أعلن البنك المركزي التركي عن قراره بشأن أسعار الفائدة لشهر سبتمبر. بعد أن أبقى البنك…

19/09/2024

فضيحة تيك توك: هبة عبد الرحمن في موقف محرج يتجاوز المليون مشاهدة

نشر مقطع فيديو خاص بالنجمة هبة عبد الرحمن على منصة تيك توك، وقد تجاوزت مشاهداته…

19/09/2024

وزير الخارجية التركي هاكان فيدان: تصريحات هامة حول الملف السوري وتصاعد التوتر في المنطقة

أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، استعداد تركيا للقاء الرئيس السوري بشار الأسد، مشيراً إلى…

19/09/2024

سائقة متهورة تثير الفوضى في إسطنبول.. الشرطة تتدخل وتفرض غرامة كبيرة

في حادثة لافتة في منطقة بنديك بإسطنبول، ألقت الشرطة القبض على سائقة كانت تقوم بالتفحيط…

19/09/2024

أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات الخميس بمدينة إسطنبول عند الساعة…

19/09/2024