توقعات بارتفاع زخم الإقبال السياحي على تركيا خلال عطلة عيد الفطر

يتوقع أصحاب السياحة في تركيا أن يشهد قطاعهم انتعاشًا كبيرًا خلال عطلة عيد الفطر في أوائل مايو، خاصة في مراكز المدن والمناطق الساحلية.

قالت، رئيسة اتحاد مشغلي الفنادق في تركيا (TÜROB) مُبرّا أراسين إنهم يتوقعون أن تضج الفنادق بالسياح الأجانب في بعض المناطق مثل إسطنبول، ويالوفا، وطرابزون وبورصة.

وأضافت أن قطاع السياحة بدأ عام 2022 بتفاؤل وتطورات إيجابية مشيرة إلى استمرار ارتفاع معدلات الحجوزات التي اختتمها القطاع العام الماضي في الربع الأول من العام الجاري.

وأكدت ذلك بقولها إن معدلات حجز الفنادق وصلت إلى 70٪ بنهاية عام 2021 واستمرت حتى الربع الأول من العام الجاري.

وتابعت: “رغم إفساد الحرب الروسية ـ الأوكرانية، الأجواء الإيجابية في قطاع السياحة بشكل عام، فإننا متفائلون هذا العام من الناحية السياحية في غالبية أرجاء تركيا.”

وقالت إن ردود الفعل الإيجابية التي تلقوها في المعارض السياحية تظهر لهم مدى أهمية السياحة التركية للزوار الأجانب.

واضافت: “نتوقع أن نجني ثمار هذا الإقبال السياحي في النصف الثاني من العام الجاري”.

وعن أهم الأسواق العالمية التي يتوقع مجيئ السياح منها، قالت إن هناك مؤشرات إيجابية في هذا الصدد من القارة الأمريكية وأوروبا وإسبانيا وكذلك من إيران المجاورة.

واستطردت: “نتوقع قدوم قرابة مليوني سائح من إيران، بحلول نهاية العام الحالي. كما أن الانتعاش متواصل أيضا في أسواق الشرق الأوسط”.

وأشارت إلى أن الطلب على السياحة يشمل معظم الوجهات السياحية التركية هذا العام وخاصة اسطنبول وأنطاليا وموغلا وكابادوكيا وإزمير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.