السعودية تعلن تعديل رسوم تجديد تأشيرات الخروج والعودة

أعلنت السلطات السعودية، الخميس، عن إجرائها تعديلات على رسوم تجديد تأشيرات الخروج والعودة وتجديد الإقامة في الحالات التي يكون فيها المقيمون خارج السعودية .

 

وقالت السلطات السعودية، في بيان، أن  رسوم تأشيرة الخروج والعودة هي 200 ريال لسفرة واحدة لمدة شهرين بحد أقصى، و100 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل المملكة .

 

وأضافت أن رسوم سفرات عدة ولمدة 3 أشهر 500 ريال، و200 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل السعودية، وفي حال كان المقيم خارج السعودية يكون رسم الشهر الإضافي مضاعفاً، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة .

 

وتابعت أن نص تعديل المادة 38 من نظام الإقامة الذي نص على تجديد رخصة الإقامة لمرافقي العامل الأجنبي والعمالة المنزلية إذا كانوا خارج المملكة عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية برسمٍ مضاعف عمّا يتم تحصيله إذا كانوا داخل السعودية .

 

وكانت قد علنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الخميس، عن عدد الأشخاص الذين أدوا مناسك العمرة خلال عام 2022 .

وقالت الحج السعودية، في بيان، أن 7 ملايين معتمرا أدوا مناسك العمرة خلال العام الماضي .

 

وأضافت أن عدد الأشخاص الذين أدوا العمرة العام الماضي بلغ 7 ملايين، وأن 4 ملايين قدموا إلى البلاد بتأشيرات العمرة .

 

وتايعت أنها تواصل العمل على تسهيل عبادة العمرة لأصحاب التأشيرات بكافة أنواعها .

 

وأشارت أنها قررت زيادة مدة تأشيرة العمرة للبقاء في السعودية من 30 يومًا إلى 90 يومًا .

 

وأردفت أنها تهدف إلى جعل العملية المطلوبة لعبادة العمرة إلكترونية بالكامل في السنوات المقبلة، كما وتهدف إلى استضافة 30 مليون معتمرا بحلول عام 2030 .

 

وكانت قد أعلنت رئاسة الشؤون الدينة التركية، أمس الأربعاء، عن بدء طلبات التسجيل للحج وتحديث بيانات الطلبات السابقة للحج لعام 2023 .

 

وقالت الشؤون الدينة التركية، في بيان، أن التسجيل طلبات الحج للعام الجديد سيبدأ في شهر يناير الحالي .

 

وأضافت أن المواطنين الذين سيسجلون للحج لأول مرة في عام 2023 أو الذين يرغبون في تحديث سجلاتهم، سيتمكنون من القيام بذلك عبر الحكومة الإلكترونية بين 5-26 يناير الجاري .

 

وتابعت أن معلومات التسجل يمكن للراغبين في التسجيل للحج الحصول عليها من المديرية العامة للحج والعمرة hac.gov.tr ​​ومركز الاتصال على 0859260 1313 .

 

وأشارت أنه يمكن الحصول على المعلومات من جميع مكاتب مفتي في جميع الولايات التركية الـ81 .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.