كيليتشدار أوغلو يثير الجدل بسبب سوار جلب الحظ .. ما القصة؟

أثار ظهور رئيس حزب اشعب الجمهوري ومرشح تحالف الطاولة السداسية كمال كيليتشدار أوغلو، الإثنين، الجدل بسبب ارتدائه سوار “مارت أنيتشكا/marteniçka” لجب الحظ .

 

وقال كيليتشدار أوغلو، أنه لن يخلع السوار حتى طيور السنونو، أو اللقالق .

 

ويعتبر ارتداء سوار “مارت أنيتشكا/marteniçka” يجلب الحظ والسعادة والصحة وفقا لتقاليد منطقة البلقان حيث يحتفل شعوب البلقان والتراقيون بالربيع بارتداء هذا السوار المصنوع من الصوف الأحمر والأبيض .

 

ويمثل اللون الأبيض طول العمر ويمثل اللون الأحمر الصحة، وعند ارتداء سوار “مارت أنيتشكا” في شهر مارس يتم رؤية طيور السنونو، واللقالق وإذا شوهد واحد منهم على الأقل، يُعتقد أن الرغبة التي تمنيتها في بداية الشهر ستتحقق.

 

 

وكان قد أعلن رئيس حزب الشعب الجهوري عقب اجتماع الطاولة السداسية الأخيرة ترشحه للانتخابات الرئاسية لمنافسة الرئيس أدروغان عن أحزاب المعارضة الستة .

 

وقال أردوغان، في كلمة خلال اجتماع المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية : “لقد وجد أخيرًا كيليتشدار أوغلو الشجاعة لمواجهتنا”.

 

وأضاف أردوغان:”لقد انقلبت الطاولة رأسًا على عقب، قام شخص ما من على الطاولة ثم جلس مرة أخرى، أولئك الذين احتفظوا بإحصاء هذه المعارك لابد أن لديهم ملفًا سميكًا للغاية بالكاد أعلنوا عن مرشحيهم من خلال إشراك اثنين من رؤساء البلديات من حزب الشعب الجمهوري ” .

 

وتابع : “أخيرًا أظهر السيد كمال الشجاعة لمواجهتنا بدلاً من التقدم والاختباء خلف شخص ما للتنافس معنا في المجال الخاص”.

 

وأردف :”نأمل أننا سيكون له تحالف ديمقراطي مع مرشح الائتلاف الستة حتى 14 مايو وسينافس بالطريقة الصحيحة وسنمنحه المقعد الذي يحتاجه ” .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.