نصائح لإزالة رائحة القدمين بطريقة سهلة وغير مكلفة

تبحث العديد من النساء يوميًا عن علاجات يمكن أن تساعد بشكل فعال في التعامل مع مشكلة الرائحة الكريهة للقدم التي تظهر من وقت لآخر وتؤثر على ثقة المرأة بنفسها.

وعلق على ذلك طبيب الجلدية بالولايات المتحدة “أناند غيريا”وقال: “العرق المحبوس هو السبب الرئيسي وراء رائحة القدمين الكريهة. وتحتوي القدم على آلاف الغدد العرقية، وهو ما يتسبب في إفراز العرق كل يوم. وحين ينحبس العرق في الجوارب أو الحذاء، فإنه يتسبب في انبعاث رائحة كريهة. والحقيقة أن النساء والمراهقين هم الأكثر عرضة لمشكلة إفراز العرق في القدمين بسبب التغيرات الهرمونية”.
استخدام مبرد القدم

يمكنك استخدام مبرد القدم للتخلص من خلايا الجلد الميتة تحت قدميك حيث أن الجلد القاسي يبتل و هذا بدوره يوفر بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفطريات التخلص من البكتيريا هو أيضًا جزء مهم من التخلص من رائحة القدم الكريهة.

تغيير الجوارب باستمرار

يجب الحرص على تغيير الجوارب مرة واحدة على الأقل في اليوم، وإذا قمت بتغييرها أكثر من مرة، فسيكون ذلك أفضل لك لأنه من الضروري الحفاظ على الجوارب نظيفة قدر الإمكان للتأكد من أن رائحة القدم جيدة، بعيدًا عما تسببه الجوارب بمرور الوقت.

 اختيار أنواع مختلفة من الجوارب

لا يجب أن تهتم فقط بتغيير جواربك كثيرًا ولكن عليك أيضًا التأكد من أنك تستخدم المواد المناسبة لمنع الروائح الكريهة.

على سبيل المثال يمكنك اختيار ارتداء الجوارب التي تتميز بقدرتها على امتصاص الرطوبة بدلاً من حبسها داخل القدمين، مما يعني أنه من الأفضل البحث عن جودة الجوارب السميكة والناعمة من الألياف الطبيعية.

 لبس الأحذية المناسبة

يجب أن تعلم أن جودة الأحذية المصنوعة من مواد سيئة التهوية يمكن أن تكون وسطًا خصبًا لتكاثر البكتيريا، ولهذا السبب ينصح بارتداء أحذية جلدية وليس بلاستيكية كما يُنصح بالابتعاد عن أي الأحذية التي تحتفظ بالرطوبة أو ملتصقة بالقدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.