داعية تونسي يثير الجدل: “أقنعت زوجتي بخلع الحجاب”

خرج الداعية التونسي محمد بن حمودة في بث مباشر مع قناة “التاسعة” التلفزيونية التونسية وقال إنه أقنع زوجته بخلع الحجاب بعدما تأكد من أنه ليس إلزاميا.

 

وأشار الى أنه كان يود أن ترتدي والدته وأخته وابنته الحجاب، لكن بعد التعمق و البحث في الآيات والأحاديث اقتنع بأن الحجاب لباس عادي وليس إلزامي.

 

وأضاف: “كنت مقتنعا تمام الاقتناع بأن الحجاب فرض لكن حين اطلعت على كل التفسيرات وبحثت في الآيات وتاريخ الحجاب، لم أجد أي آية تثبت فريضة الحجاب”.

 

وأكد أن الحجاب لا علاقة له بما هو مباح وممنوع ولم يسأله أحد في الشارع لماذا خلعت زوجته الحجاب بالرغم من انه شيخاً وداعية.

 

بعد هذه التصريحات تعرض الشيخ لهجوم لاذع ووابل من الانتقادات، واعتذر عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فسيبوك، وكتب: “عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “كلُّ بني آدم خَطَّاءٌ، وخيرُ الخَطَّائِينَ التوابون”.

 

وتابع: “أنا محمد بن حمودة اعتذر عن تطرقي الى موضوع الحجاب في الآونة الأخيرة وذلك لاشتباه الأمر على بعض الناس فلم أدعُ النساء الى خلع الحجاب ولم يكن ذاك قصدي يوماً ما”.

 

وأضاف: “ما أردته فقط هو مناقشة الآيات والأحاديث الواردة في فرضية الحجاب من عدمه ومن اجتهد وأصاب فله أجران ومن اجتهد ولم يصب فله أجر واحد”.

 

واختتم: “أكرر اعتذاري من الجميع وكل من تأذى من الموضوع وأستغفر الله العظيم وأتوب اليه”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.