أهم 4 فيتامينات بعد بلوغ سن الـ 40

ينبغي على النساء بعد بلوغ سن الأربعين الاهتمام بتناول المكملات الغذائية التي تساعدهن على المحافظة على صحتهن والتأقلم مع الأعراض والتغيرات الفسيولوجية التي تطرأ على جسمهن وعقلهن وتتضمن هذه المجموعة عددًا من الفيتامينات والمواد الغذائية المفيدة، إليكم أهم 4 فيتامينات يستحسن تناولها بعد سن الـ 40:

1. فيتامين B12:
مناسب للنساء اللواتي يعانين من تقلبات المزاج، ويحافظ على استقرار الحالة المزاجية .

تؤكد الدراسات أنه يحد من احتمال الإصابة بالاكتئاب بالإضافة إلى ذلك يساعد على الحفاظ على صحة الأظافر والشعر والبشرة ويتم ذلك من خلال تقوية الدم وتحسين وظائف الجهاز العصبي.

2. فيتامين D:
مع التقدم في العمر يقل تركيز فيتامين د في الجسم، الأمر الذي يتطلب تناول الحصة اليومية الموصى بها من فيتامين D والتعرض للشمس بانتظام.

يقلل هذا الفيتامين من خطر الإصابة بأمراض القلب، سرطان الثدي والقولون والمستقيم.

3. فيتامين C:
يعتبر أحد أهم مضادات الأكسدة في الجسم، ويرتبط بالكثير من الفوائد الصحية، مثل تنشيط المناعة والحفاظ على صحة اللثة والأسنان ومنع التغيرات الخلوية.

بالإضافة إلى أنه يزيد نسبة امتصاص الحديد في الجسم، الأمر الذي يجعله مهمًّا في فترات الحيض.

4. فيتامين A:
يساعد في الحفاظ على إطلالة شبابية بامتياز، حيث يعمل على منع ظهور التجاعيد ويحافظ على نضارة البشرة كما يساهم في تفادي مشاكل الرؤية ومشاكل البول المزمنة.

يمكن الحصول على هذه الفيتامينات من خلال تناول بعض الأطعمة المفيدة، مثل الحليب والأسماك والبيض والأطعمة الخضراء كالسبانخ والخضراوات الورقية أو من خلال تناول المكملات الغذائية المناسبة والمختارة بعناية.

يجب على النساء أيضًا استشارة طبيبهن للاطلاع على الجرعات الموصى بها وجدولة تناول هذه المكملات بما يتوافق مع احتياجات كل شخص بشكل خاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.