تحذير عاجل في مصر من رسائل أرعبت ملايين المصريين

أطلق البريد المصري تحذيرًا بشأن رسائل مخيفة تتسبب في الهلع لملايين المصريين، حيث يُطلب فيها من المستلمين تقديم معلومات تفصيلية عن حساباتهم الشخصية.

أشار البريد المصري إلى أنه تم ملاحظة ورود رسائل نصية إلى بعض المواطنين، سواء من أرقام محلية أو دولية، تُطلب فيها بيانات تفصيلية عن حساباتهم الشخصية. وقد تابعت وحدة أمن السيبراني بالبريد المصري هذه الحالات وقامت بتوثيقها.

أكد البريد المصري أنه لم يُصدر أي من هذه الرسائل، وأنه لن يطلب من العملاء تقديم أي معلومات تفصيلية بخصوص حساباتهم، ولن يُطلب منهم أيضًا أن يقوموا بدفع تكاليف الشحن أو أي رسوم أخرى عبر الهاتف المحمول أو الرسائل النصية.

حث البريد المصري جميع المواطنين على عدم الاستجابة لهذه الرسائل المشبوهة وعدم تقديم أي معلومات شخصية، مثل الأرقام المسجلة على البطاقة، أو تاريخ انتهاء الصلاحية، أو الرمز السري، أو رقم البطاقة الشخصية، لأي شخص أو تسجيلها على صفحات غير معروفة المصدر، حفاظًا على بياناتهم الشخصية وحساباتهم المالية.

وحذر البريد المصري جميع المواطنين من هذه الرسائل النصية المزيفة التي تستهدف اختراق الحسابات المالية، حيث يهيب بعدم التفاعل مع هذه الرسائل، كما يوضح أنه سيتم اتخاذ التدابير القانونية اللازمة حيال هؤلاء الأشخاص لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين، واختراق حساباتهم المالية، وانتحال صفة مؤسسة حكومية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.