عاجل: أردوغان يتوجه إلى “قطر” ثاني محطات جولته الخليجية

اليوم الثلاثاء، غادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مدينة جدة في المملكة العربية السعودية ذاهباً الى قطر ثاني محطات جولته الخليجية.

وودع أردوغان بمطار الملك عبد العزيز الدولي، نائب أمير منطقة جدة بدر بن سلطان، ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، وسفير أنقرة بالرياض فاتح أولوصوي، والسفير التركي باليمن مصطفى بولاط، والمندوب التركي الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي محمد متين أكر.

هذا ويرافق الرئيس في جولته الخليجية عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء الخارجية هاكان فيدان، والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، والدفاع يشار غولار، والصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح كاجر، والتجارة عمر بولاط.

يشارك أيضًا في الجولة نواب ووزراء سابقين ومسؤولين في الرئاسة وحزبي العدالة والتنمية، والحركة القومية.

إستهل الرئيس أردوغان جولته الخليجية في السعودية، ثم توجه الى قطر في اليوم الثاني، والإمارات العربية المتحدة في اليوم الثالث.

تهدف هذه الجولة لتعزيز العلاقات الثنائية بين تركيا ودول الخليج، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جهة أخرى، وقعت تركيا والسعودية اتفاقيات في عدة مجالات بما في ذلك الاستثمار المباشر والصناعة الدفاعية والطاقة والاتصالات.

تأتي هذه الاتفاقيات في إطار التطورات الإيجابية في العلاقات الثنائية بين تركيا والسعودية، وتعزز الثقة المتبادلة وتوفر فرصًا لتعاون أعمق وأكثر استدامة في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.