الرئيس أردوغان يغادر قطر متوجهاً إلى الإمارات

غادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء الثلاثاء قطر متوجهاً إلى الإمارات العربية المتحدة، أخر محطات جولته الخليجية.

وودع الرئيس أردوغان بمطار حمد الدولي في الدوحة، نائب رئيس الوزراء القطري وزير الدفاع خالد بن محمد العطية، والسفير التركي لدى الدوحة، محمد مصطفى غوكصو، وعدد من المعنيين.

ورافقه في جولته عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء الخارجية هاكان فيدان، والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، والخزانة والمالية محمد شيمشك، والدفاع يشار غولر، والصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح كاجر، والتجارة عمر بولاط، ورئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن ورئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية فخر الدين ألطون، وغيرهم من المسؤولين.

وقد وصل الرئيس التركي يوم الاثنين إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية في مستهل جولته الخليجية التي تشمل أيضاً قطر والإمارات.

تأتي هذه الجولة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين تركيا ودول الخليج، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تم خلال الجولة عقد اجتماعات رسمية وإجراء محادثات بين الوفود الرسمية من الدول المشاركة لتعزيز التعاون في المجالات المختلفة بما يخدم مصالح الجانبين.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الجولة في تعزيز التعاون الثنائي بين تركيا ودول الخليج وفتح آفاق جديدة للشراكة والتبادل الاقتصادي والثقافي بين البلدين.

وستعزز هذه الزيارة أيضًا التواصل السياسي والدبلوماسي بين القادة والمسؤولين في الدول المشاركة، إضافة الى تعزيز الاستقرار الإقليمي في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.