اخبار سارة.. السعودية تتيح للمواطنين دعوة أصدقائهم للزيارة والعمرة عبر تأشيرة خاصة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية عن تفاصيل ومزايا تأشيرة “الزيارة الشخصية” التي تمكن المواطنين السعوديين من دعوة أصدقائهم لأداء العمرة في المملكة.

وقدمت الوزارة الإرشادات والتفاصيل على حسابها في شبكة “تويتر”، حيث أفادت أن التأشيرة الشخصية تتيح للمواطنين السعوديين فرصة دعوة أصدقائهم لأداء العمرة من خلالها. وأوضحت الوزارة أربع مزايا رئيسية للتأشيرة، تتمثل في السماح بإصدارها لرحلة واحدة أو عدة رحلات، والسماح بأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، والاستمتاع بالرحلات السياحية في جميع مناطق ومدن السعودية، بالإضافة إلى زيارة المواقع التاريخية والوجهات الإثرائية في مختلف مدن المملكة.

وأكدت الوزارة أن هناك نوعين من التأشيرة، حيث يمكن أن تمتد صلاحية “التأشيرة الشخصية ذات السفرة الواحدة” إلى 90 يوما مع إقامة لمدة 90 يوما، بينما يمكن للتأشيرة الشخصية متعددة السفرات أن تمتد صلاحيتها إلى 365 يوما مع إقامة لمدة 90 يوما.

وشددت الوزارة على أن التقديم على التأشيرة يتم عبر منصة التأشيرات التابعة لوزارة الخارجية.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الحج والعمرة عن استعدادها لاستقبال المعتمرين القادمين من خارج المملكة عبر جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية لموسم العمرة للعام الجديد 1445 هجري. وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ كافة التدابير والتحضيرات لاستقبال المعتمرين بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بهدف تقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين وتسهيل عملية أداء العمرة بسهولة ويسر وتلبية رغبات المعتمرين واحتياجاتهم.

وأوضحت الوزارة أن القادمين من خارج المملكة لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف يمكنهم التقديم على طلب إصدار التأشيرة الإلكترونية عبر منصة “نسك”، التي تهدف إلى تسهيل وتبسيط إجراءات قدوم المسلمين من مختلف أنحاء العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتوفير خيارات سكن وإقامة وتنقل مريحة، بالإضافة إلى توفير معلومات إثرائية وخرائط تفاعلية بلغات متعددة. وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات تهدف أيضاً إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين، وتحقيق الأهداف المنشودة في رؤية السعودية 2030.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.