في سابقة هي الأولى من نوعها.. تركيا تطور مدرعة مزودة بذخائر “متسكعة”

أطلقت شركة “نورول ماكينا” التركية أولى عرباتها المدرعة من نوع “إن إم إس / NMS”، مجهزة بذخائر “المتسكعة”، في سابقة هي الأولى من نوعها في تركيا.

تم الكشف عن هذا المنتج الجديد خلال المعرض الدولي الـ16 للصناعات الدفاعية “IDEF 2023″، الذي انطلق في إسطنبول الثلاثاء ومن المقرر أن يستمر حتى الـ28 من يوليو / تموز الجاري.

وقال نائب المدير العام لـ”نورول ماكينا”، أنيل كاريل، في تصريحات تابعتها شبكة تركيا الان الاخبارية٬ إن العربة الجديدة تعتبر من الوزن الخفيف وتمثل جزءًا من ابتكارات الشركة.

وأوضح كاريل أن الشركة طورت فئات متنوعة من العربة من طراز “إن إم إس”، والتي تتراوح أوزانها بين 10 و20 طنا، مشيرا إلى أن العربة الجديدة الخفيفة تزن بين 8 – 10 أطنان.

وتم تجهيز العربة الخفيفة بما يُعرف بالذخائر “المتسكعة”، حيث تستطيع الذخيرة الحوم حول المنطقة المستهدفة لبعض الوقت قبل الهجوم على الهدف المحدد.

وقال كاريل أن هذه الذخائر لديها مدى يصل إلى 20 كم وقدرة على ثقب الدروع. وأضاف أن هذه الذخائر المتسكعة التي تم تطويرها في تركيا تعتبر الأصغر حجماً عالمياً.

وأعرب عن ثقته في أن “نورول ماكينا” ستستمر في تحقيق نجاحاتها في التصدير، مع التوقعات بتوقيع صفقتين لتصدير عربات “إن إم إس” قريبًا، وأكد الطموح في تصدير العربة المدرعة الجديدة أيضًا في المستقبل القريب.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.