أردوغان يصدر قراراً بتعيين 57 محافظًا جديدًا

أعلنت الجريدة الرسمية اليوم الخميس أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصدر قرارًا بتعيين 57 محافظًا جديدًا.

ومن بين المحافظين الجدد، يافوز سليم كوشغر الذي تم تعيينه في أضنة، ومصطفى كوتش في آغري، ومحمد علي كومبوز أوغلو في أكساري، ويلماز دوروك في أماسيا، وخلوصي شاهين في أنطاليا، وخيراتين جيجيك أردهان في جناق قلعة.

وقد تم أيضًا تعيين مصطفى الديفان في بايبورت، وشفيق أيغول في بيلجيك، وأحمد حمدي أوستا بنجول، وإيرول كارومير أوغلو في بيتليس، وتوركر أوكسوز في بوردور، ومحمود دميرطاش في بورصة، ومصطفى فرات تاشولار في تشانكيري، وزولوكور داشولار في دوزجي، ويونس سيزر في أدرنة، وحمزة آيدوغدو في أرزينجان، ومصطفى تشفتجي في أرضروم، وحسين أكسوي في إسكي شهير، ومحمد فاتح سيردينجيتشي في جيرسون، وألبير تانريسفر في جوموشان، وعلي جيليك في هكاري، وإركان توران في إيجدير.

كما تم تعيين سليمان البان في إزمير، ومكريم أونلور في كهرمان مرعش، ومصطفى يافوز في كارابوك، وحسين إنجين ساريبراهيم كرامان، وضياء بولات في كارس، ومفتون دالي في كاستامونو، ومحمد ماكاس في كريكالي، وكيليش موساهين في تروزاهين، ويا إنفر Ünlü في منيسا، وتونجاي أككويون في ماردين، وإدريس أكبيوك في موغلا، وأفني تشاكر في موش، وعلي فيدان في نيفشهير، وجاهيت شيليك في نيغدي، ومعمر إرول اوردو في ارض سليم بايداش في ريزة.

وتم تعيين يسار كارادينيز في سكاريا، وأورهان تافلي في سامسون، وكمال قيزيلكايا في سيرت، ومصطفى أوزارسلان في سينوب، وحسن تشيلداك في شانلي أورفا، وجودت أتاي في شرناق، ورجب سويتورك في تيكيرداغ، وعزيز يلدمردي، وحاكم إيلي، وهوليا كايا في يالوفا، ومحمد علي أوزكان يوزغات، وعثمان حجيبكتاش أوغلو في زونغولدا.

يعد تعيين هؤلاء المحافظين الجدد جزءًا من تغييرات الحكومة بهدف تعزيز الإدارة في مختلف المحافظات في تركيا.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تتكون من 81 ولاية، ومن بينها العاصمة أنقرة وإسطنبول. ولم تشهد هاتان الولايتان أي تغيير في الولاة وفقًا لهذا المرسوم الأخير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.