متى ستنتهي موجة الحر الشديدة في تركيا؟

من المتوقع أن تستمر موجة الحر اللاهبة في تركيا حتى نهاية الأسبوع، حيث سترتفع درجات الحرارة بين 6 و 10 درجات فوق المعدلات الموسمية، باستثناء مناطق مرمرة وسواحل بحر إيجه.

ولفت اختصاصي التنبؤات الجوية جنكيز جيليك الى أن درجات الحرارة ستبقى في جميع المناطق أعلى من المعدل الطبيعي الموسمي بمعدل 6 إلى 10 درجات حتى نهاية الأسبوع.

وأشار إلى أنه لا توجد توقعات بسقوط أمطار في جميع أنحاء تركيا، باستثناء هطول أمطار متقطعة في المناطق الساحلية لتراقيا المطلة على البحر الأسود يوم الثلاثاء، وفي المناطق الساحلية لشرق البحر الأسود ابتداءً من يوم الخميس.

وأشار إلى أن درجات الحرارة ستكون حول المعدلات الموسمية في اسطنبول وإزمير، وبين 8 و 10 درجات فوق المعدلات الموسمية في أنقرة.

وقال: “خلال الأيام الخمسة المقبلة، من المتوقع أن تصل أعلى درجة حرارة في اسطنبول إلى حوالي 30 درجة، وتتراوح درجات الحرارة في إزمير بين 32 و 33 درجة، وفي أنقرة من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في الأيام المقبلة إلى 39-40 درجة”.

وأضاف أن هناك برودة طفيفة في ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 32 و 34 درجة في غرب البحر الأبيض المتوسط و 34-36 درجة في شرق البحر المتوسط.

وستبقى درجات الحرارة حول المعدلات الموسمية في مرمرة. وفي البحر الأسود، تتراوح درجات الحرارة عادة بين 30 و 34 درجة.

وحذَّر المواطنين من الخروج في فترة من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 4:00 مساءً، ونصح من يخرج بضرورة استخدام القبعات والمظلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.