أخصائي يكشف الفوائد الصحية للتمر.. ولماذا يفضل قسم التمرة إلى نصفين؟

كشف الدكتور فهد الخضيري، المتخصص في أبحاث المسرطنات، عن الفوائد الصحية لتناول التمر في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي في تويتر.

وأشار  إلى أن التمر يحتوي على فوائد عديدة للصحة، فضلاً عن احتوائه على معادن وفيتامينات.

ونصح الدكتور الخضيري بتقسيم التمرة إلى نصفين للاستمتاع بها بشكل أفضل وأوضح أن التمرة الواحدة تحتوي على نصف وزنها من السكر، بينما يتكون الباقي من الألياف والماء والمعادن والفيتامينات.

وأشار إلى أن كمية السكر في التمر تختلف حسب وزنها وحجمها، فعلى سبيل المثال، في التمرة الكبيرة يوجد 5 جرامات من السكر، بينما في التمرة الصغيرة يوجد جرامتين فقط، والباقي من التمرة يتكون من الألياف والماء والمعادن.

وأوضح أن التمر الصغير الحجم هو الأفضل صحيًا والأقل في محتوى السكر وأوصى بتقليل تناول السكريات الأخرى عند تناول التمر، مشددًا على أنه يجب تجنب تناول السكر الأبيض والمعجنات المقلية بالزيت والحلويات المشبعة بالسكر.

وأكد أنه لا يجب إلقاء اللوم على التمر إذا كانت هناك استهلاك كبير للسكريات الأخرى مثل المعجنات والمقليات والسكريات الصناعية والحلويات.

وختم تغريدته قائلاً: “فلا تلوم التمر”، لافتًا إلى أن التمر لا يسبب رفع مستوى السكر في الدم إذا ما تم تناوله في إطار تقليل استهلاك السكريات الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.