تركيا تسعى لتعزيز التعاون مع السعودية في مجال الذكاء الاصطناعي

في خطوة جديدة تهدف لتعزيز الشراكات الرقمية الإقليمية، أبدى وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، محمد فاتح كاجر، اهتمامًا بتوسيع أواصر التعاون بين تركيا والمملكة العربية السعودية، مع التركيز على مجال الذكاء الاصطناعي. جاء ذلك على هامش مشاركته في فعاليات الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين حول الاقتصاد الرقمي، المُقام في مدينة بنغالور الهندية.

استعرض كاجر نجاحات تركيا في العالم الرقمي، مشيرًا إلى الإنجازات المتمثلة في بوابة الحكومة الإلكترونية E-Devlet، التي تُقدم خدماتها لأكثر من 64 مليون مواطن.

وذكر أن بلاده تهدف إلى إقامة تعاون شامل مع السعودية وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، موضحا أنهما قررا تسريع العمل المتبادل بهذا الصدد.

وتابع: “في مجال الحكومة الإلكترونية على وجه الخصوص، سنعمل على تعزيز التكامل بين البنية التحتية الرقمية العامة في السعودية وبوابة الحكومة الإلكترونية بتركيا. سنقدم خدمات رقمية يمكن أن يستفيد منها مواطنو البلدين، لا سيما مواطنينا الذين سيتوجهون إلى السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة”.

وفي إطار التحديات الرقمية، أشار الوزير إلى التطورات التي تشهدها تركيا في مجال الأمن السيبراني، مؤكدًا على الاستراتيجيات التي اتخذتها بلاده لتعزيز الحماية الرقمية.

وفي ختامه، طمأن كاجر بأن تركيا تملك الرصيد الكافي من المهارات الرقمية، وتطلع لمزيد من الشراكات المثمرة في هذا المجال مع الدول الشريكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.