الإعلان عن دعم مالي بقيمة 150 ألف ريال لمجموعة محددة من السعوديين

أعلنت السلطات السعودية منح كل مواطن مستفيد من برنامج “سكني” دعم مالي فوري وغير مسترد، يصل إلى 150 ألف ريال.

وقد أعلن برنامج “سكني” عن إطلاق برنامج الدعم السكني المحدث، الذي يهدف إلى تلبية احتياجات المستفيدين بمختلف قدراتهم التمويلية وحاجتهم للسكن الملائم.

ومن خلال البرنامج المحدث، تم توفير مجموعة متنوعة من المزايا والخيارات التمويلية والسكنية التي تناسب جميع شرائح المستفيدين بشكل عام، وتهدف خصوصًا إلى تحقيق احتياجات الفئات الأشد حاجة للتملك.

وأوضح البرنامج في بيان صحفي، أن الدعم السكني المحدث يشمل دعماً ماليًا فوريًا غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال، بالإضافة إلى دعم عيني لوحدات سكنية قيد الإنشاء، وإعفاء من ضريبة التصرفات العقارية.

ويسهّل البرنامج المحدث للمستفيدين الاستفادة من برامج داعمة للتملك، مثل برنامج الرهن الميسر وبرنامج ضمانات التمويل العقاري، بالإضافة إلى مجموعة من الحلول التمويلية والسكنية الأخرى مثل منتج البيع على الخارطة ومنتج الوحدات السكنية الجاهزة ومنتج البناء الذاتي ومنتج أرضك دعمك.

وأكد برنامج “سكني” أن الدعم المحدث يوفر خدمة تصميم الدعم السكني باستخدام منصة المستشار العقاري، حيث يمكن للمستفيدين تصميم الدعم بحسب رغباتهم واحتياجاتهم للتملك.

وبناءً على ذلك، يمكن للمستفيدين الاستفادة من الحلول والخيارات المتنوعة المتاحة في برنامج الدعم السكني المحدث بسهولة من خلال موقع وتطبيق “سكني” الإلكتروني، وذلك ضمن قائمة الخيارات المتنوعة التي تسهم في تحقيق أهداف برنامج الإسكان، والتي تهدف إلى رفع نسبة التملك إلى 70%، وهو أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.