هجوم على بلال أردوغان وعلى لاعبة مثلية يشعل مواقع التواصل في تركيا

أثارت تصريحات “بلال أردوغان”، وهجوم ناشطون على لاعبة كرة طائرة بسبب ميولها الجنسية، ومقاطع فيديو لنيزك يهبط بالقرب من مدينة ملاطيا، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا.

التفاصيل:

1- تصريحات بلال أردوغان تثير الجدل:
تسبب تصريح “بلال أردوغان” نجل الرئيس التركي في جدل كبير بين المواطنين. أشار أردوغان إلى أن العديد من المواطنين يسعون لأن يصبحوا معلمين لغاية أن يكونوا موظفين حكوميين فقط، وليس لأن يكونوا قدوة للجيل الجديد. دعم الكثيرون هذه التصريحات بينما يراها آخرون مهينة لمهنة المعلم “المقدسة”، وأنه لا يحق له إهانة المعلمين بحجة أنه ابن رئيس الجمهورية فقط دون أي مؤهلات علمية لانتقاد المعلمين.

2- هجوم على لاعبة كرة طائرة بسبب ميولها الجنسية:
هاجم الناشطون لاعبة كرة الطائرة في المنتخب التركي “أبرار كاراكورت” بسبب ميولها الجنسية الشاذة على حد زعمهم بعد نشرها العديد من الصور التي تحمل هذا الانطباع عنها. طالبوا باستبعادها من المنتخب، معتبرين أن تمثيل لاعبة تدعم هذه الأفكار لا يتناسب مع قيم وأخلاق المجتمع التركي.

3- نيزك يهبط بالقرب من مدينة ملاطيا:
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لنيزك يهبط بالقرب من ولاية ملاطيا التركية. قال بعضهم إنهم يحاولون التأكد من موقع ارتطامه بالأرض لكي يذهبوا لرؤيته، باعتباره من الحوادث النادرة.

تمثل هذه الأحداث ثلاثة من أبرز الهاشتاقات التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا خلال اليوم.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.