أبرز الهاشتاقات المتداولة في تركيا.. سليمان صويلو ومحمد شيمشك

اعتراضات على قرارات محمد شيمشك وجدل حول سليمان صويلو وحملات تطالب باعتقال مصطفى نيشلي

احتلت عدة قضايا الواجهة في تركيا على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، وسط اعتراضات وجدل واسع حولها.

محمد شيمشك وقضية رفع الرواتب: أعلن وزير الخزانة والمالية، محمد شيمشك، عن قرار رفع الرواتب بناءً على نسبة التضخم، مما أثار استياء العديد من المواطنين الذين يرون أن النسب المتوقعة غير واقعية ويتخوفون من تدهور مستوى المعيشة نتيجة لذلك.
جدل حول سليمان صويلو: نشب جدل كبير بين المعارضين والمؤيدين بعد فوز رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليتشدار أوغلو، في قضية تعويض بقيمة 40 ألف ليرة تركية ضد وزير الداخلية السابق، سليمان صويلو، الذي وصف كيليتشدار أوغلو بأنه “عديم الشرف”. تسبب هذا الوصف في سخرية المعارضين من صويلو، مشددين على ضرورة انتقاء الالفاظ، خصوصًا عندما يشغل المرء منصبًا كهذا المنصب.
حملات تطالب باعتقال مصطفى نيشلي: عبر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من قرار الإفراج عن مصطفى نيشلي بعد جلسة محاكمته الأولى، حيث كان قد هدد لاعبة المنتخب التركي لكرة اليد، هانده بالادين، بأن يحرق وجهها بالأسيد ويطلق النار على سيارتها. انتقد المغردون قرار الإفراج، معتبرين أن هذا سيزيد من حوادث التهديد في المستقبل، وطالبوا باعتقال نيشلي لكي يكون عبرة للآخرين وللحد من التهديدات ورسائل الكراهية عبر الإنترنت.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.