أردوغان يهدي قادة مجموعة العشرين كتابًا حول دور تركيا في مكافحة تغير المناخ

قدّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كتابًا لقادة مجموعة العشرين خلال القمة الـ18 التي عُقدت في العاصمة الهندية نيودلهي يومي السبت والأحد.

أُعد الكتاب من قِبل دائرة الاتصال في الرئاسة التركية وحمل عنوان “رحلة تركيا في مشروع صفر نفايات من أجل كوكب صالح للعيش”.

تم تقديم هذا الكتاب للقادة والرؤساء بهدف تنويرهم عن المساهمات التركية في مكافحة تغير المناخ.

أوضح الرئيس التركي أن بلاده تلتزم بالتصدي للتحديات المرتبطة بتغير المناخ وتدعم الجهود العالمية في هذا الصدد؛ وذلك من أجل مستقبل أفضل للإنسانية والعالم.

كما أشار إلى أن تركيا قدمت أكبر مساهمة في اتفاقية باريس للمناخ من خلال تحقيق أهدافها المتعلقة بالانبعاثات الصفرية وتعزيز التنمية الخضراء بحلول عام 2053.

وأكد الرئيس أردوغان أن تركيا تعمل بجد لتكون بيئة نظيفة وأكثر اخضرارًا، من خلال العديد من المبادرات والمشاريع، بدءًا من مشروع صفر نفايات وصولاً إلى تطوير الطاقة المتجددة.

وشمل الكتاب معلومات مفصلة عن مشروع صفر نفايات الذي تم بدأه السيدة الأولى أمينة أردوغان، وذلك إلى جانب أربع فصول تتناول إدارة النفايات في تركيا.

يؤكد الكتاب على الحاجة الملحة لتكثيف الجهود الوطنية والتعاون الدولي والشراكة بين القطاع العام والخاص، من أجل المساهمة في حل المشاكل البيئية وتحقيق الخير لصالح البشرية.

يعتبر هذا الكتاب إحدى مبادرات تركيا الهامة في تشجيع الوعي بتغير المناخ ونشر المعرفة حول المساهمات التركية في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.