خطوة غير مسبوقة.. تركيا تتخذ إجراء جديد لخفض أسعار المنازل والإيجارات

تتخذ تركيا العديد من الخطوات القوية لمنع ارتفاع أسعار السكن والإيجارات في البلاد ومن بين القرارات الجديدة التي تتخذها الدولة، سيتم تنفيذ خطوة عملاقة تزيد من المعروض من المساكن مع افتتاح البرلمان.

أعلن وزير البيئة والتحضر وتغير المناخ في تركيا، محمد أوزهاسكي، عن هذه الخطوة العملاقة خلال مشاركته في معرض سيتي سكيب الذي أقيم في الرياض بالسعودية.

وأكد أنهم سيستخدمون أراضي الخزينة لتطويرها وتحسينها لزيادة عرض المساكن، وتوفير سكن مناسب للمواطنين وتقليل تكاليف الإيجار.

وأشار الوزير أوزهاسكي إلى أن مشكلة الإسكان في تركيا قد بدأت تتفاقم مع تفشي جائحة كوفيد-19.

وحسب تصريحه، فإن ارتفاع أسعار السلع الأساسية في العالم بسبب الحروب والصراعات، أدى إلى تأثيرات سلبية على سوق العقارات في تركيا، وخاصة في إسطنبول والمناطق المتضررة من الزلازل.

وبخصوص الحلول المقترحة، أوضح الوزير أوزهاسكي أن التوازن بين العرض والطلب يعتبر الطريقة الأمثل لتجنب ارتفاع الأسعار ولذلك، فإن الحكومة تعمل على بناء المساكن الزلزالية على نطاق واسع، بجانب توفير مزيد من الأراضي المخصصة للإسكان وتوفير البنية التحتية المناسبة.

وبعد انتهاء إجازة البرلمان، سيتم إقرار قانون جديد لاستغلال أراضي الخزينة ودمجه في القوانين الحالية، بهدف حل مشكلة الإسكان وتوفير فرص السكن للمواطنين.

تأتي هذه الخطوة من الحكومة التركية في إطار جهودها الحثيثة لتخفيض الأعباء السكنية على المواطنين وتحسين جودة الحياة في البلاد.

ومن المتوقع أن تحقق هذه الخطوة تأثيرًا إيجابيًا على سوق العقارات وتشجع المستثمرين على زيادة التوجه نحو قطاع الإسكان في تركيا.

 

تعليق 1
  1. وليد يقول

    موضوع تخفيض اسعار العقارات والايجار في تركيا ..ليس خطوة غير مسبوقة ..ولكن اخراج العرب من تركيا ادى الى فراغ كبير لان العرب كانوا يشكلون اكثر من ثلاثة ملايين نسمة ..وغالبيتهم يسكنون في شقق مؤجرة او منازل صغيرة ..وهذا كان يشكل دعم اقتصادي لتركيا ..ناهيك عن كساد اكثر البضائع والمواد الغذائية ..بعد عزوف العرب عن السياحة والاقامة محددا في تركيا لما لقوه من عنصرية في التعامل معهم ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.