العالم

كبادوكيا التركية في خطر: تحذير عاجل من عالم ياباني

تم عقد مؤتمر دولي بعنوان “الدراسات التي أجريت حول الحفاظ على الجداريات في منطقة كبادوكيا والبحث فيها” بالتعاون مع جامعة نفشهير ووزارة الثقافة والسياحة، وجامعة توشيا من إيطاليا وجامعات من اليابان.

شهد المؤتمر حضور العديد من الخبراء والمتخصصين في مجال الآثار والتراث الثقافي وقام الدكتور المحاضر في قسم الأبحاث بجامعة تسوكوبا باليابان، كاوري تاكاهاش، بتقديم عرض عن دراسة قاموا بها في منطقة كبادوكيا.

وأوضح تاكاهاش أنه تم وضع أجهزة مختلفة داخل وحول كنيسة أوزوملو في أورتاهيسار كيزيلجوكور، وتم فحص التغيرات التي طرأت على صخرة الطوف التي تقع عليها الكنيسة لمدة عام كما تم تحديد هيكلين صخريين في الوادي وأشار إلى أن الصخرتين تم العثور عليهما في ظروف مناخية وطبيعية متساوية.

وعلى الرغم من ذلك، حذر تاكاهاش من أن كبادوكيا تتعرض لأضرار كبيرة من قبل الإنسان في الفترة الأخيرة، وأكد أنه تم فحص محتوى الجداريات والتغير في الأصباغ وتقنيات الجص المستخدمة وبفضل العينات العضوية التي تم جمعها، تمكن الباحثون من تحديد كيفية التصاق اللوحات بالصخور.

وتحدث أيضًا في المؤتمر الأستاذ المشارك في قسم التراث الثقافي بجامعة توشيا في إيطاليا، باولا بوجلياني، وشدد على ضرورة تكثيف العمل للحفاظ على جداريات كبادوكيا وفحصها بشكل مستمر.

وأشار إلى أن على الرغم من أن كبادوكيا تمت تسجيلها كموقع محمي من قبل اليونسكو في عام 1985، إلا أن الأشخاص الذين يعيشون في المنطقة والسياح الذين يزورونها بحاجة ماسة للتعرف على هذه المسألة ومشاركة الدراسات التي تم إجراؤها مع فرق أخرى ذات خبرات متنوعة.

تعتبر منطقة كبادوكيا في تركيا معلمًا سياحيًا فريدًا، حيث تحتوي على العديد من الكنائس التي تعود للفترة البيزنطية والتي تزخر بالجداريات الجميلة والأصباغ القديمة تهدد هذه الكنائس والجداريات بالتدهور والتلف بسبب التلوث البيئي والإنساني. ولذلك، فإن عقد مؤتمر دولي لدراسة والعمل على حفظ هذا التراث الثقافي الهام يعد خطوة مهمة للحفاظ عليه للأجيال القادمة.

 

أحدث الأخبار

المنتخب التركي يحتفظ بالمركز الـ26 في تصنيف “فيفا”

احتفظ المنتخب التركي لكرة القدم بالمركز الـ26 في التصنيف العالمي لمنتخبات الرجال الصادر، الخميس، عن…

19/09/2024

البنك المركزي التركي يواصل سياسته: الفائدة ثابتة عند 50%

أعلن البنك المركزي التركي عن قراره بشأن أسعار الفائدة لشهر سبتمبر. بعد أن أبقى البنك…

19/09/2024

فضيحة تيك توك: هبة عبد الرحمن في موقف محرج يتجاوز المليون مشاهدة

نشر مقطع فيديو خاص بالنجمة هبة عبد الرحمن على منصة تيك توك، وقد تجاوزت مشاهداته…

19/09/2024

وزير الخارجية التركي هاكان فيدان: تصريحات هامة حول الملف السوري وتصاعد التوتر في المنطقة

أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، استعداد تركيا للقاء الرئيس السوري بشار الأسد، مشيراً إلى…

19/09/2024

سائقة متهورة تثير الفوضى في إسطنبول.. الشرطة تتدخل وتفرض غرامة كبيرة

في حادثة لافتة في منطقة بنديك بإسطنبول، ألقت الشرطة القبض على سائقة كانت تقوم بالتفحيط…

19/09/2024

أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات الخميس بمدينة إسطنبول عند الساعة…

19/09/2024