الكويت تُعرب عن استيائها الشديد من حادثة طرابزون التركية

في تطور حديث حول الحادثة المثيرة للجدل التي شهدتها مدينة طرابزون التركية مؤخرًا، علق وزير الخارجية الكويتي الشيخ “سالم عبد الله الجابر الصباح” على الاعتداء الذي تعرض له سائح كويتي خلال زيارته للمدينة.

قال الشيخ سالم في بيانه: “نستنكر الأفعال العدائية التي يتعرض لها السائحون والمصطافون المسالمون. وأضاف: “نرفض رفضاً تاماً المساس بمواطنينا أو التعرض لهم”.

بدورها اعلنت السفيرة التركية لدى الكويت “طوبى نور سونمز” تجري اتصالا هاتفيا مع السائح الكويتي الذي تعرض للاعتداء في طرابزون للاطمئنان عليه متمنية له الشفاء العاجل، واكدت بأن هذه الحادثة الأليمة لن تلقي بظلالها على العلاقات القوية التي تربط بين البلدين، بل عززت التضامن بينهما

من جانبها، أصدرت ولاية طرابزون بيانًا يشرح التفاصيل المحيطة بالحادثة التي أثارت ردود فعل واسعة على منصات التواصل الاجتماعي. وفي هذا السياق، أوضح البيان: “أثناء تدخل عناصر الشرطة لفض مناوشة بين زوار المدينة، اعتدى مواطن تركي على سائح كويتي في الساعة 22:20 من مساء السبت 16.09.2023، خاطئًا في فهم الوضع”.

البيان أشار إلى أن الشرطة التركية تدخلت على الفور، وألقت القبض على المعتدي، وتم فتح تحقيق قضائي في الحادث بأمر من النيابة العامة. وقد أصدرت محكمة طرابزون قرارًا بحبس المعتدي.

وأكملت ولاية طرابزون بيانها مؤكدة على أن السائح الكويتي تلقى الرعاية الطبية اللازمة وغادر المستشفى في وقت مبكر من فجر الأحد، وشددت الولاية على أن هذا التصرف لا يمثل القيم والتقاليد الحميدة للمجتمع التركي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.