أماكن سياحية ساحرة في إزميت التركية

تشتهر مدينة إزميت بمناظرها الطبيعية الساحرة التي تجعلها وجهة مثالية لعشاق الطبيعة، تقع في ولاية كوجالي التركية، في منطقة مرمرة، على بُعد حوالي 100 كيلومتر من إسطنبول.

تشتهر المدينة أيضًا بتاريخها العريق وتراثها الثقافي الغني، بالإضافة إلى أنها وجهة صناعية مهمة.

أماكن سياحية ساحرة في إزميت التركية

واحدة من هذه الوجهات السياحية هي منطقة معشوقية في بلدة كارتيبي، وتبعد عن مدينة إزميت نحو 20 كيلومترا. تتميز معشوقية بمناظرها الطبيعية الساحرة حيث تحيط بها الجبال والغابات الخضراء بالإضافة إلى ذلك، تشتهر هذه المنطقة بشلالاتها الفريدة التي توفر مناظر خلابة ومشاهد طبيعية ساحرة من بين الشلالات الشهيرة في معشوقية: شلال معشوقية، شلال كوزو يايلا، وشلال أكتشاكيسي.

ومن بين الأماكن السياحية الأخرى في إزميت، يأتي برج الساعة العثماني يُعتبر هذا البرج واحداً من أهم معالم المدينة ورمزاً لها تم بناءه في الفترة بين عامي 1900 و 1901 بجوار قصر هومايون، يصل ارتفاع البرج إلى 24 مترًا، ويجذب الأنظار بتصميمه المعماري الفريد وزخارفه، يحتوي على عدة نوافير وساعة في الطابق العلوي، ويوجد ختم السلطان عبد الحميد على مقدمة كل جانب من الطابق الأوسط للبرج. بالإضافة إلى ذلك، يوفر البرج مناظر بانورامية رائعة لخليج إزميت.

قصر إزميت، المعروف أيضًا باسم قصر الحمايون، يُعتبر أحد أبرز المعالم السياحية في إزميت. يقع هذا القصر بالقرب من برج الساعة في وسط المدينة، وتم بناؤه بين عامي 1861 و 1876 يتميز القصر بتصميمه الباروكي واستخدمه السلطان عبد العزيز كمنشأة للصيد، يعد حالياً واحداً من أهم المتاحف في المدينة، حيث يستقبل الزوار طوال أيام الأسبوع والدخول مجاني بواسطة بطاقة المتحف.

مركز كارتيبه للتزلج هو وجهة أخرى شهيرة في إزميت، يقع هذا المركز في قمة جبل سامانلي ويطل على بحيرة سابانجا وخليج إزميت، يحتوي على فندق فاخر ومركز تزلج شهير، ويوفر أيضًا أنشطة ترفيهية مختلفة خارج موسم التزلج مثل الكرة الطائرة والتنس وكرة القدم والمشي في الطبيعة وركوب الدراجات والرحلات بالأطلس التلفريك وتسلق الجبال.

هاريكالار ساحلي أو “الساحل المذهل” هو منتزه طبيعي فريد يقع في منطقة ديرينجه في كوجالي يُعتبر هذا المنتزه وجهة سياحية شهيرة في إزميت، ويمكن الوصول إليه بسهولة من وسط المدينة عن طريق الحافلات أو العبارات، يوفر المنتزه للزوار مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك أحواض مائية كبيرة وشلالات ومرسى صغير ومطاعم فريدة.

بمبي كايالار أو “شاطئ الوردي” هو مكان آخر رائع في إزميت يقع هذا المكان في منطقة كاندرا ويتمتع بجمال خاص به يعرف بصخوره الوردية التي تتغير لونها عندما تضربها أشعة الشمس، يمكن للزوار زيارة بمبي كايالار في وقت الغروب للاستمتاع بالمشهد الخلاب.

تعتبر حديقة سيكا واحدة من أشهر وجهات السياحة في إزميت، وهي مدينة تقع على ساحل البحر تمتد على مساحة 580 دونم وتتضمن العديد من المرافق والأنشطة الترفيهية، تحتوي الحديقة على رصيف المارينا الجميل والرصيف العادي، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالتنزه على الشاطئ والاستراحة في أماكن الجلوس المريحة كما تحتوي الحديقة على متحف الورق الشهير، حيث يمكن للزوار استكشاف عالم الفن والثقافة. بالإضافة إلى ذلك، توجد ممرات وسلالم توفر وصولًا سهلاً إلى الشاطئ.

أحدث الأخبار

أردوغان: تركيا الثانية عالميا في عدد شركات المقاولات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تحتل المرتبة الثانية بعد الصين من حيث…

18/09/2024

بعد اتهامات اثارت جدل في تركيا.. قرار النيابة يبرئ الإمام في قضية علاقة جنسية

في حادثة أثارت جدلاً واسعاً في مدينة فان التركية، قررت النيابة العامة عدم ملاحقة الإمام…

18/09/2024

أردوغان يعرب عن حزنه وتعازيه إزاء تفجيرات “بيجر” بلبنان

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن حزنه وتعازيه إزاء تفجيرات أجهزة النداء اللاسلكي "بيجر"…

18/09/2024

ألمانيا.. استدعاء مواطنة تركية للتحقيق لمشاركتها منشورا يدعم فلسطين

قالت المواطنة التركية ألماس قازدال، المقيمة في مدينة دانشتات الألمانية، إن السلطات المحلية استدعتها للتحقيق…

18/09/2024

أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات، الأربعاء، بمدينة إسطنبول عند الساعة…

18/09/2024

اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية

وقعت حادثة صادمة في مستشفى خاص، بمدينة قرقلر ايلي التركية٬ حيث اعتدى رئيس الأطباء عبدالله…

17/09/2024