ولاية تركية تبحث عن رعاة أغنام براتب مرتفع

أفادت الصحف التركية بأن أصحاب الماشية في ولاية توكات يواجهون صعوبة في العثور على رعاة ذوي خبرة وكفاءة، على الرغم من دفع رواتب شهرية مرتفعة تتراوح بين 20 إلى 25 ألف ليرة تركية.

صرح رئيس جمعية مربي الماشية في توكات، إلهان كوتن: “العثور على رعاة ذوي خبرة ليس أكبر مشكلة في المدينة، بل هو أكبر مشكلة في تركيا”.

وأضاف: “يتعين عليك أن تدفع كل شيء بما في ذلك التكاليف الغذائية والإقامة وغيرها، وتدفع راتبًا مغريًا يتراوح بين 20 إلى 25 ألف ليرة، لكن لا يمكن العثور على راعٍ ذي خبرة”.

وأشار كوتن إلى أن الرعاة القادمين من الخارج كانوا يفتقرون إلى الخبرة المطلوبة لأداء هذه المهنة بشكل جيد وأعطى نفسه كمثال قائلاً: “أنا شخصياً أقوم بتربية الماشية والأغنام، لقد كان لدي رعاة أفغان يعتنون بماشيتي الصغيرة. كانوا أشخاصاً عديمي الخبرة، وكان علي أن أستأجرهم لعدم توفر رعاة ذوي خبرة في الحاجة”.

وأضاف كوتن أنه سيتم فتح دورة تدريبية لمن يرغبون في أن يصبحوا رعاة، وستكون هناك ضمانات للحصول على وظيفة بعد التدريب. وسيتم تدريب هؤلاء الرعاة المحتملين على استخدام الحلب وتنظيفه وجميع ما يتعلق برعاية الماشية. يجب أيضاً إجراء دراسة جادة لضمان النجاح في تدريب الرعاة الجدد.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.