إعتباراً من اليوم.. تركيا تواجه عاصفة رملية وارتفاع في درجات الحرارة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية عن تصاعد ملحوظ في درجات الحرارة اعتبارًا من اليوم الجمعة. وفقًا للتوقعات، ستظل درجات الحرارة في جميع مناطق البلاد أعلى من المعدلات الموسمية.

وفيما يتعلق بالتوقعات الجوية، ستهب عاصفة رملية من سوريا وستستمر لمدة ثلاثة أيام. هذه العاصفة ستؤثر على عدة محافظات بما في ذلك أيدين، كهرمان مرعش، أضنة، ديار بكر، مانيسا، إزمير، غازي عنتاب وتشاناكالي. ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في هذه المناطق.

أما في العاصمة أنقرة، من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 28 و30 درجة مئوية خلال الأيام القادمة. أما إسطنبول، فستشهد درجات حرارة أقل نسبيًا، حيث ستتراوح بين 26 و30 درجة مئوية.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تظل الأجزاء الشمالية والشرقية من تركيا غائمة جزئيًا في بعض المناطق. ومن المحتمل أن تشهد مناطق مثل البحر الأسود الشرقي ومحيط أرضروم وأرزينجان وأردهان وإغدير وآغري وقارص تساقط أمطار محلية وعواصف رعدية.

تهيب المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة. ينصح المواطنون بشرب كميات كبيرة من السوائل وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات النهار. وتشدد المديرية على أنه يتعين على الجميع اتباع هذه التوجيهات من أجل ضمان سلامتهم خلال هذه الفترة الحارة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.