ارتفاع ضحايا إنفجار إسطنبول إلى 3.. تفاصيل الانفجار المرعب وأبرز التصريحات

وقع إنفجار مدوي في حي شرين إيفلار بإسطنبول، وراح ضحيته حتى الآن ثلاثة أشخاص، في حادث يعتقد أنه ناتج عن تسرب غاز طبيعي.

أفاد محافظ إسطنبول، داود جول، بأن الانفجار ناتج عن تسرب غاز في المطبخ بالطابق العلوي لمبنى قديم٬ بني قبل 45 عامًا.

تشير التقديرات الأولية إلى أن الانفجار وقع حوالي الساعة 15:00، مما أسفر عن إلحاق أضرار بالمباني المجاورة وتحطم النوافذ، بينما دفنت الأنقاض عددًا من السيارات. تمكن التجار المحليين من إنقاذ عدد من الأشخاص المحتجزين داخل سياراتهم.

قال المحافظ جول في تصريح تابعه موقع تركيا الان٬: “هذه مسألة فنية، يقال إنها ناتجة عن تسرب الغاز الطبيعي. الخبراء يقومون حاليًا بتقييم الوضع”. وأضاف أن عدد القتلى قد ارتفع إلى 3، فيما أصيب 4 آخرون، وواحد منهم في حالة حرجة.

وقد حذر المحافظ السكان من خطر الفيضانات، مشيرًا إلى ضرورة الابتعاد عن المناطق المعرضة للفيضانات وعدم البقاء في الطوابق السفلية.

وأوضح قائم مقام بهتشلي إيفلار، محمد بوزتيبي، أنه يتابع الوضع في المستشفيات عن كثب، متوقعًا ارتفاع عدد الجرحى. بينما أشار رئيس البلدية، هاكان بهادر، إلى أن المبنى قد تم إخلاؤه وسيتم هدمه في أقرب وقت ممكن.

بدأت النيابة العامة في باكيركوي تحقيقًا في الحادث، حيث تم إرسال المدعي العام المناوب إلى موقع الحادث للتحقيق وتحديد الأدلة.

وبعد اكتمال أعمال التنظيف وإزالة الحطام، تم فتح الشارع مجددًا لحركة المشاة والمرور، وتم إخلاء المبنى كإجراء احترازي، حيث من المتوقع أخذ عينات من الخرسانة غدًا لتحديد مصير المبنى.

الحادث الأليم شهد تضافر جهود العديد من الأطراف للحد من الأضرار وتقديم المساعدة، ويترقب الجميع نتائج التحقيقات لكشف ملابسات الحادث ومعرفة أسبابه الحقيقية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.