تركيا: حريصون على أمن وسلامة السياح العرب

في مؤتمر صحفي على هامش افتتاح معرض قطر الدولي للبستنة “إكسبو قطر 2023″، أكد وزير التجارة التركي، عمر بولات، على التزام بلاده بفتح أبواب الاستثمار أمام الجميع، مشددًا على عدم وجود أي تمييز أو عنصرية تجاه الأجانب في تركيا.

وبحسب الوزير بولات، فقد استقبلت تركيا حوالي 3 ملايين سائح عربي هذا العام، مؤكدًا على حرص الحكومة التركية على سلامة وأمن السياح العرب والأجانب على حد سواء. كما لفت إلى أن بلاده تستضيف حالياً أكثر من 4.5 ملايين مهاجر، غالبيتهم من السوريين.

مع الإشارة إلى التحديات، أوضح بولات أن هناك بعض الحوادث التي قد تحدث نتيجة للتحريض عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى وجود حزب يتبنى خطاب العنصرية حصل على 1.5% من الأصوات فقط في الانتخابات الأخيرة.

وفي السياق نفسه، أكد الوزير في تصريح لقناة الجزيرة٬ على الدور الاقتصادي الرئيسي للسياحة في تركيا وطموح الدولة لاستقبال 100 مليون سائح بحلول عام 2030. وأشار إلى الجهود المبذولة من قبل تركيا لتعزيز التعاون التجاري مع الدول الإسلامية والعربية، مستعرضًا زياراته لـ14 دولة عربية خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وفي سياق متصل، تطرق الوزير إلى العلاقات الاستراتيجية بين تركيا وقطر، حيث بلغت قيمة استثمارات الشركات القطرية في تركيا حوالي 10 مليارات دولار، بالإضافة إلى دخول نحو 727 شركة تركية إلى السوق القطري.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.